موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1446 للموظفين في كافة القطاعات

المملكة العربية السعودية
موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1446 للموظفين في كافة القطاعات

يحتفل الشعب السعودي باليوم الوطني في 23 سبتمبر من كل عام، حيث يحتفلون بذكرى توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود - رحمه الله - في عام 1932م. وتعد هذه المناسبة فرصة لتعزيز الروح الوطنية وإبراز الإنجازات التي تحققت في ظل رؤية 2030. وتجسد الاحتفالات الوطنية والفعاليات الثقافية والفنية والشعبية هذا الاحتفال الكبير الذي يشارك فيه جميع المواطنين والمقيمين في كافة مناطق المملكة.
وتعزيزاً للشعور الوطني لدى الشعب، أقرَّ الملك عبدالله بن عبدالعزيز عام 2005 يوم 23 سبتمبر من كل عامٍ يوماً وطنياً للسعودية، ليصبح إجازةً رسميةً للدولة.

إجازة العيد الوطني

فيما يخص إجازة اليوم الوطني لعام 1446هـ، فإن الموظفين في جميع القطاعات - الحكومية والخاصة - سيحصلون على عطلة رسمية مدفوعة الأجر، وفقًا لأنظمة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. ومن المعتاد أن تكون مدة الإجازة يوم واحد، مع إمكانية تمديدها ليوم إضافي إذا تزامن يوم الاحتفال باليوم الوطني مع عطلة نهاية الأسبوع، إلا أنه وخلال هذا العام صادفت أن تكون الإجازة واليوم الإضافي خلال الإجازة الأسبوعية، لذلك سوف تمدد الإجازة إلى يومان إضافيين لتصبح أربعة أيام، تبدأ من يوم الجمعة وحتى يوم الاثنين من سبتمبر 2024م.
تُعتبر هذه المناسبة فرصة للاستمتاع بالفعاليات والاحتفالات التي تُقام في مختلف مناطق المملكة، بما في ذلك عروض الألعاب النارية والحفلات الموسيقية والأنشطة الترفيهية التي تهدف لجميع فئات المجتمع.
في سياق متصل: قصة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

هوية اليوم الوطني

تعمل الهوية على توحيد الاحتفال باليوم الوطني، حيث يتم استخدامها في مجموعة كبيرة من التطبيقات سواء لدى الجهات الحكومية أو الخاصة، في داخل المملكة وخارجها. في 2018، ولأول مرة يتم فيها إطلاق شعار رسمي للاحتفال بهذه الذكرى، أطلقت وزارة الإعلام السعودية ممثلة بمركز التواصل الحكومي، هوية وشعار اليوم الوطني الـ88 للمملكة وجاء شعاره بعنوان (للمجد والعلياء).
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس