القوات الجوية الملكية السعودية تكشف عن طلاء طائراتها المشاركة في اليوم الوطني الـ94

الطائرات المشاركة في اليوم الوطني
الطائرات المشاركة في اليوم الوطني
الطائرات المشاركة في اليوم الوطني
الطائرات المشاركة في اليوم الوطني
الطائرات المشاركة في اليوم الوطني
الطائرات المشاركة في اليوم الوطني
2 صور

في إطار استعدادات المملكة العربية السعودية لليوم الوطني الرابع والتسعين للمملكة، كشفت القوات الجوية الملكية السعودية عن طلاء طائراتها المشاركة في الفعاليات المصاحبة لهذه المناسبة الوطنية.

وتزينت الطائرات الخاصة بالقوات الجوية الملكية السعودية بعبارة "دام عزك ياوطن"، والتي تعكس الفخر والاعتزاز بالوطن السعودي.

الطائرات المشاركة في اليوم الوطني

وتتضمن الطائرات المشاركة كل من طائرة "ف - 15 إس أي"، و"ف - 15 سي"، و"تورنيدو"، و"تايفون"، والتي ستنفذ عروضًا جوية في عدد من مدن المملكة خلال الاحتفالات باليوم الوطني.

يذكر أن الأستاذ تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، قد أطلق هوية اليوم الوطني الـ94 للسعودية تحت شعار "نحلم ونحقق" والمقرر أن يوافق 23 سبتمبر من كل عام، وفور الإعلان عن هوية اليوم الوطني تزايدت معدلات البحث عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي للعام الجاري 2024.

بدورها دعت الهيئة العامة للترفيه جميع الجهات الحكومية والخاصة إلى استخدام وتوحيد الهوية المعتمدة لليوم الوطني الـ94، وتطبيقه إلى كل ما يتعلق باليوم الوطني من فعاليات وأخبار وصور.

للمزيد الاطلاع على: موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024 للقطاع العام والخاص 1446.

عن اليوم الوطني السعودي

وتقام الاحتفالات كل عام في يوم 23 سبتمبر، وتبدأ المملكة العربية السعودية احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ94، تخليداً لذكرى توحيد البلاد وتأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، رحمه الله.

ويعود تاريخ الاحتفاء بهذا اليوم على وجه التحديد حين تم بموجب مرسوم ملكي توحيد الحجاز ونجد وملحقاتها تحت اسم المملكة العربية السعودية بعد فترةٍ عصيبةٍ، وكفاحٍ استمرَّ 30 عاماً، تحديدا في يوم 23 سبتمبر 1932، وفي عام 2005 أقر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود اعتبار اليوم الوطني إجازةً رسميّة ابتداءً من اليوم الوطني السعودي 75 الذي وافق ذلك العام.

"لم تتوقف أحلامنا منذ بدأت هذه الدولة المباركة، واليوم نحتفل بكل فخر بحبنا لأرضنا المعطاءة وولاءنا لقيادتها الرشيدة، بمناسبة مرور 94 عاما على توحيد وطننا الغالي"، بهذه العبارات المؤثرة دعت هيئة الترفيه المواطنين للاحتفال بتحقيق الأحلام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس