أصغر فتاة صعيدية تحصل على 3 رخص طيران

أصغر فتاة صعيدية تحصل على 3 رخص طيران
تعد ميرولا أصغر فتاة تحصل على 3 رخص طيران بعمر 20 عاما - الصورة من unsplash

نجحت فتاة صعيدية في تحقيق حلم طفولتها بأن تصبح "كابتن طيار"، وحصلت على 3 رخص طيران وهي بعمر 20 عاماً فقط، وقد احتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالإنجاز الذي حققته أصغر فتاة صعيدية تحصل على هذا العدد من الرخص في هذا العمر.

تحصل على 3 رخص طيران بعمر 20 عاماً

وفي التفاصيل، فقد حصلت الشابة ميرولا ماجد التي تبلغ من العمر 20 عاماً، على 3 رخص طيران، وتعد أصغر فتاة تحصل على هذا العدد من الرخص في هذا العمر، لا سيما أنها نشأت في محافظة " أسيوط " بصعيد مصر، المعروف بعاداته وتقاليده الجنوبية ذات الطابع المحافظ.

تحقق حلم الطفولة

وكشفت ميرولا، بحسب تقارير صحفية محلية، أنها حلقت 36 ساعة بمفردها لتحقق الحلم الذي راودها منذ الطفولة بأن تصبح "كابتن طيار" وتدخل عالم الطائرات والمطارات بأجوائه المبهرة، لافتةً، إلى أنها بعد تخرجها من كلية الطيران واصلت دراستها الإضافية في كلية الإعلام.

وحظيت ميرولا بمساندة قوية من والدها الذي يعمل طبيب أطفال، لكنه لم يصر على أن تلتحق ابنته بمهنته نفسها، وترك لها حرية اختيار نوعية الدراسة والتخصص.

وأوضحت، أن دراسة الطيران تبعث على الرهبة في البداية، لكن بمرور الوقت يتأقلم الطالب ولا يستطيع الابتعاد عن " كابينة الطيران" التي تصبح مثل بيته، مشيرةً، إلى أنها تدربت على 4 أنواع مختلفة من الطائرات.

هدف منذ الصغر

وأبانت الشابة الصعيدية ذات الـ 20 عاماً، أن علاقتها بالطيران بدأت منذ الصغر أثناء السفر مع أسرتها، وكانت دائما تتخيل كيف تطير الطائرة في السماء وتسأل والدها عن المزيد من التفاصيل، وأصبح هدفها من الصغر أن تكون في مجال الطيران، وبعد حصولها على الثانوية العامة قررت أن تلتحق بكلية الطيران، حتى تصبح الكابتن الذي يتحكم في الطائرة بأكملها.

وأضافت ميرولا، أنها قررت السفر من الصعيد إلى القاهرة من أجل الالتحاق بكلية الطيران، وتمكنت من ذلك بمساعدة والدها، بالإضافة إلى الالتحاق بكلية الإعلام أيضًا، وشرعت في العمل وبذل الجهد من أجل تحقيق حلمها، وبعد الالتحاق بكلية الطيران أصبحت تعيش في القاهرة بمفردها وكان ذلك صعبا للغاية، ولكن في النهاية تمكنت من تحقيق حلمها وحصولها على رخصة الطيران المعتمدة، وحققت حلم طفولتها وأصبحت "كابتن طيران".

يمكنك أيضًا قراءة: بطائرته الخاصة.. سعودي ينجز رحلة حول العالم في 27 يوماً

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس