نصائح للتصرف مع المسافرين المزعجين على متن الطائرة

طائرة تحلق في السماء
طائرة فوق السحب

هل شعرت بحالة من الضجر والارتباك بسبب الضوضاء التي يفعلها شريكك في مقعد الطائرة؟، هذا بالطبع قد يحدث لك في كل رحلة تقوم بها أثناء رحلاتك السياحية المختلفة، وبالتالي قد يجعلك في حالة من عدم الارتياح طوال فترة الرحلة، وكي تقضي وقتاً سعيداً وغير مزعج على متن الطائرة، عليك معرفة أهم النصائح والمعلومات التي تساعدك في التعامل مع الركاب المزعجين.
في السطور الآتية، الدليل الكامل الذي يساعد في العثور على أهم الطرق للتكيف مع الركاب المزعجين على متن الطائرة، وكيفية التعامل في المواقف المختلفة التي قد تتعرض لها أثناء رحلتك السياحية.

كُن مهذباً

مسافرة تصعد على متن الطائرة


قد تتعرض لحالة من الانهيار أثناء مواجهة المسافر المزعج، الذي يتسبب في حالة من الهرج والقلق على متن الطائرة، إلا أنه يجب الالتزام بحالة من الهدوء أثناء التعامل مع مثل هؤلاء الركاب وعدم إصدار أي أخطاء أو غضب مبالغ فيه أثناء التعامل معهم على متن الطائرة والالتزام بحالة الهدوء.

تعرف متى تتصل بمضيفة الطيران

إذا كان التواصل مع أحد الركاب مستحيلاً، أو إذا كان الراكب في حالة لا يمكن السيطرة عليها أو يهددك أو يجعلك غير مرتاح بأي شكل من الأشكال، لذا فهذا هو الوقت المناسب للضغط على زر الاتصال لمضيفة الطيران، هذه إحدى وظائفهم، وهم مدربون على التعامل مع مثل هذه المواقف المفاجئة التي تحدث من قبل المسافرين المزعجين.

تحدث إليهم

في بعض الأحيان يحتاج الراكب المزعج فقط إلى تذكيره بأن ما يفعله هو أمر مزعج لمن حوله ويمكن للمضيفة أن تطلب ببساطة التوقف عن السلوك المسيء المذكور بخلاف ذلك، تكون المضيفة مسؤولة عن مساعدة العميل كلما أمكن ذلك، ويمكنها فقط أن تسأل عما إذا كان بإمكانها المساعدة في تهدئة الموقف.

إبعاده في مكان بمفرده

هناك خيار آخر للتعامل مع الراكب المزعج وهو ببساطة إعادة الركاب الآخرين بعيداً عن الشخص الذي يظهر سلوكاً تطفلياً، في بعض الأحيان لا يوجد مفر من الصراع على متن طائرة، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار أن تكون هناك بعض المقاعد الفارغة لتخفيف بعض التوتر.

أظهر القليل من التعاطف

من الجيد دائماً أن تضع نفسك مكان الشخص الآخر لترى مصدر إحباطه، هذه هي إحدى الخطوات الأولى التي يتم تعليمها لطاقم الطائرة للمساعدة في التعامل مع الركاب أيضاً من خلال إظهار القليل من التعاطف.

 

أنواع الشخصيات المزعجة على متن الطائرة

لقطة لإحدى الطائرات قبل انطلاقها

 

  • الشخص الذي يهرع للصعود إلى الطائرة: تقف خارج بوابة طائرتك، في انتظار الاندفاع في الصف في اللحظة التي يفتح فيها الباب.
  • الشخص الذي يزدحم حول منطقة الأمتعة: يقفون فوق العربة، ويفحصون كل قطعة من الأمتعة لمعرفة ما إذا كانت خاصة بهم، ويتأكدون من عدم وجود مكان لأي شخص آخر.
  • الشخص الذي يشاهد فيلماً بدون سماعات الرأس: يتواجد مشاهدو الأفلام بدون سماعات الرأس في جميع أنحاء المطار وعلى متن الطائرة ما يتسبب في حالة من الإزعاج لباقي ركاب الطائرة.
  • الشخص الذي يحتاج إلى المساعدة فيما يتعلق بحقيبة الوزن الزائد: محاولة حمل حقائبهم من الكابينة إلى الباب، وعند مكتب تسجيل الوصول، والمرور عبر الأمن، وأثناء ركوب الطائرة، وبالتالي هذا يتسبب في ضياع وقتك.

كيفية التعامل مع الأطفال المزعجين على متن الطائرة

اختر مواعيد الرحلات والمقاعد التي تقلل الإزعاجات

يبدأ السفر الجوي الناجح مع الأطفال حتى قبل أن تقوم بحجز الرحلة، ابدأ بالتأكد من أن أوقات الرحلات التي اخترتها تتوافق إلى حد ما مع جدول طفلك، وتعد جدولة الرحلة أثناء وقت القيلولة فكرة أفضل من توقع جلوسهم بهدوء خلال الوقت الذي يكونون فيه أكثر نشاطاً عادةً.
إذا كنت تخطط لرحلة صباحية، فتأكد من مساعدتك في إعداد طفلك لتحقيق النجاح من خلال حصوله على نوم جيد ليلاً مسبقاً، وآخر شيء تريده هو فرط النشاط أو بكاء الأطفال عندما يحاول الركاب الآخرون الراحة، عندما يتعلق الأمر بحجز المقاعد، تأكد من جلوسك مع أطفالك.
تتيح لك معظم شركات الطيران فرصة اختيار مقاعدك مسبقاً مما يضمن إمكانية جلوس البالغين والأطفال معاً كعائلة، إذا لم يتم تقديم هذا الخيار، فقد تضطر إلى دفع مبلغ إضافي مقابل هذه الخدمة الضرورية، ويجب الجلوس في الجزء الخلفي من الطائرة يجعلك أقرب إلى الحمامات والمضيفات من أجل الراحة، إذا كان ذلك ممكناً، قم بوضع الأطفال بعيداً عن الممر حيث قد يكون ذلك خطيراً جداً.

توفير وسائل الراحة والترفيه للطفل

يساهم توفير وسائل الترفيه في التقليل من صراخ وبكاء الأطفال الذي يكون سبباً في إزعاج الركاب والمسافرين على متن الطائرة، لذا فمن ثم من الممكن شراء بعض المجلات القصصية أو الألعاب أو حتى الهاتف المحمول.