اليوم.. الأخضر السعودي يواجه إندونيسيا ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026

اليوم.. الأخضر يواجه إندونيسيا ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026
يسعى الأخضر إلى تحقيق بداية قوية في تصفيات كأس العالم 2026 - من حساب المنتخب السعودي على إكس

يسعى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني إلى تحقيق بداية قوية في تصفيات كأس العالم 2026، وذلك عند مواجهته لمنتخب إندونيسيا اليوم الخميس 5 أغسطس 2024 على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

وتأتي تلك المواجهة النارية ضمن منافسات الجولة الأولى من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال.

مواجهة نارية

وكان الأخضر قد أنهى استعداداته لهذه المواجهة النارية بحصة تدريبية مغلقة، على ملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية الساعة السادسة مساء يوم أمس، وذلك لضمان السرية والتركيز قبل المباراة.

ويتفوق المنتخب السعودي في المواجهات السابقة التي جمعت بين المنتخبين، حيث حقق الفوز في 10 مباريات، مقابل التعادل مرة واحدة فقط.

أهمية هذه المواجهة

وكان المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب منتخب السعودية، قد أكد في مؤتمر صحفي عقد أمس بمحافظة جدة، صعوبة مواجهة المنتخب الإندونيسي اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في الجولة الأولى من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2026م.

وقال مانشيني، إن المنتخب الإندونيسي تطور كثيراً خلال الـ10 أعوام السابقة، ويمتلك لاعبين محترفين، ولكن المنتخب السعودي سيكون جاهزاً تماماً للفوز، مشدداً في ذات الوقت على أهمية هذه المواجهة خاصةً أنها المباراة الأولى في التصنيفات المؤهلة لكأس العالم.

وأشار المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، إلى أن وجود 8 لاعبين أجانب بالدوري السعودي أمر جيد للاعبين، ويعود هذا الأمر للاعبين في التطور لأنهم سيجدون الفرصة الكبرى في المشاركة، معبراً عنة سعادته بالمجموعة التي يمتلكها خلال هذه الفترة.

ولفت مانشيني، إلى أن أفضل مواجهة لعبها المنتخب السعودي سابقاً كانت أمام المنتخب الكوري الجنوبي رغم الخسارة.

قيادة الأخضر إلى المونديال

ويأمل المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، في قيادة الأخضر إلى نهائيات كأس العالم للمرة السابعة في تاريخه، ويمتلك مانشيني ثقة كبيرة بقدرة الأخضر على حسم التأهل إلى كأس العالم، وهو يعتمد على مجموعة من النجوم، من ضمنهم سالم الدوسري، إلى جانب الظهير سعود عبد الحميد المنتقل قبل أيام إلى روما الإيطالي.

كأس العالم 2026

تقام بطولة كأس العالم 2026 كل أربع سنوات، والتي من المقرر أن تكون النسخة الثالثة والعشرون من كأس العالم لكرة القدم، وهي بطولة كرة القدم الدولية للرجال والتي تتنافس عليها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم. وستقام البطولة في الفترة من 11 يونيو إلى 19 يوليو 2026، وستستضيفها بشكل مشترك 16 مدينة في ثلاث دول في أمريكا الشمالية وهي (كندا، المكسيك والولايات المتحدة)، ستكون البطولة هي الأولى التي تستضيفها ثلاث دول.

وتضم البطولة 48 فريقًا عوضاً عن 32 فريقًا في النسخ السابقة، وكانت آخر مرة استضافت فيها الولايات المتحدة كأس العالم عام 1994، في حين أنها ستكون المرة الأولى التي تستضيف فيها كندا أو تشارك في استضافة هذا الحدث.

وفي سياق متصل: المنتخب السعودي يواصل استعداده لملاقاة أندونيسيا ضمن تصفيات كأس العالم الجميع

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس