فيفا يكشف عن شعار كأس العالم للأندية 2025

 شعار كأس العالم للأندية 2025 - الصورة من حساب الفيفا على إكس
شعار كأس العالم للأندية 2025 - الصورة من حساب الفيفا على إكس

في لقطة تشويقية لم تتعد الثوانٍ، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الستار عن شعار النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية 2025، والتي من المقرر أن يشارك فيها 32 فريقا والتي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعبر الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم على منصة إكس معلنا عن شعار كأس العالم للأندية الجديد، غرد قائلا "عصر جديد من كرة القدم للأندية يبدأ الآن".

شعار كأس العالم للأندية 2025

تنطلق بطولة كأس العالم للأندية 2025 في الفترة من 15 يونيو وحتى الـ13 يوليو 2025، بمشاركة الاتحادات القارية الست وهي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، واتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم، واتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم، والاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

اعتمد تصميم شعار كأس العالم للأندية على 3 أحرف الرئيسية للبطولة وهي C. W. C، وتم تصميم الشعار بحيث يظهر بشكل دائري، بمساحة فارغة في المنتصف خصصت لتضم مكونات البطولة الأهم بداخلها "الأندية المتأهلة من الاتحادات الست المشاركة في البطولة".
 


بدوره صرح جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "مرحبا بالجماهير من كافة أنحاء العالم، من هنا يمكنكم سرد حكاية أنديتكم وإظهار دعمكم للعالم".

نظام بطولة كأس العالم للأندية 2025

ووفقا للنظام الجديد من بطولة كأس العالم للأندية 2025 فإنه يحتضن 12 فريقا أوروبيا في المونديال و4 من إفريقيا وكذلك من آسيا وأمريكا الشمالية، إضافة لـ6 من أمريكا الجنوبية، وتتكون كل مرحلة من مراحل المجموعات من 8 مجموعات من 4 فرق في كل مجموعة تلعب في مباراة واحدة بنظام الدوري ويتأهل الفريقان الأولان في كل مجموعة إلى دور الـ16 مرحلة خروج المغلوب من مباراة واحدة مباشرة من دور الـ16 للنهائي لا توجد مباراة فاصلة على المركز الثالث.

وحسب ما ذكر في الشرق الأوسط، قد تأهل 30 فريقا رسميا من أصل 32، ويتبقى التأكيد على مشاركة ناد آخر من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، وممثل الدولة المضيفة، ووجب بالذكر أن النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية ستشهد حضورا قويا لـ5 أندية عربية وهي الأهلي المصري، والهلال السعودي، والعين الإماراتي، والوداد البيضاوي المغربي، والترجي التونسي.

تابعي أيضا عن اكتمال التمثيل الآسيوي في بطولة كأس العالم للأندية 2025

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس