توسيع خدمة مبايعة المركبات عبر منصة أبشر

أبشر
أبشر

في خطوة جديدة تعكس التزام الأمن العام بتسهيل الإجراءات للمواطنين والمقيمين، أعلنت الإدارة العامة للمرور عن توسيع خدمة مبايعة المركبات للأفراد من خلال منصة "أبشر"، والتي أصبحت متاحة الآن عبر تطبيقها في متاجر التطبيقات الرسمية.

مميزات الخدمة

تتيح الخدمة الجديدة للمستخدمين إتمام عملية مبايعة المركبات إلكترونيًا، بعد إجراء المعاينة والفحص اللازمين والاتفاق بين البائع والمشتري، مما يلغي الحاجة لزيارة مقار المرور. ويأتي هذا التحديث كجزء من الجهود المستمرة لتحسين تجربة المستخدم وتعزيز التحول الرقمي في الخدمات الحكومية.

تعمل منصة "أبشر" كضامن لكلا الطرفين، حيث توفر حسابًا مخصصًا لتحويل ثمن المركبة من المشتري، مع منح مهلة بين البائع والمشتري لمعاينة المركبة، كما يتسنى للطرفين إعطاء موافقتهما على نقل الملكية، وتحويل المبلغ للبائع بشكل آلي، مما يضمن سلامة المعاملات وسلاستها.

وتعكس هذه الخدمة الجديدة رؤية الحكومة في تعزيز الخدمات الرقمية وتسهيل الإجراءات، مما يسهم في تحسين كفاءة العمل الحكومي ويعزز من رضا المواطنين والمقيمين.

للاستفادة من هذه الخدمة، يمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق "أبشر" من المتاجر الرسمية وإجراء العمليات بسهولة ويسر.

للمزيد الاطلاع على: المرور السعودي يكشف عن المخالفات التي يمكن تمديد مهلة سدادها.

عن أبشر

هو نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية يتيح للمواطنين السعوديين وللمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات. يربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً. يخدم التطبيق 21 مليون مشترك ويقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية، ويقدم الخدمات مجاناً على مدار 24 ساعة.

أسهمت منصة أبشر في رفع جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوار وسهلت الوصول للخدمات المقدمة، من خلال الربط مع أكثر من 80 جهة حكومية وخاصة، مما أدى إلى تقديم (330) خدمة آمنة، عبر تعاملات إلكترونية، مستغنية عن التعاملات الورقية، وأمكانية تنفيذ الخدمات الالكترونية من أي مكان دون الحاجة لمراجعة قطاعات الوزارة المختلفة لتنفيذ الخدمات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس