انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات 12 سبتمبر المقبل

انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات - الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات - الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

تنطلق بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات، من مقر الأكاديمية بأبوظبي بتوجيهات من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، خلال الفترة من 12 لـ16 سبتمبر 2024.

وبرعاية من الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، أعلنت الأكاديمية عن تنظيم البطولة تأكيدا على جهودها في دعم الرياضة النسائية بأبوظبي ودولة الإمارات، بما يعزز التنافسية والاحترافية في رياضة كرة الطائرة النسائية.

كأس فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات

تشهد بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات، استقطاب فرق نسائية قوية من الدول العربية، بالشكل الذي يسمح بإيجاد بيئة مناسبة للاعبات الإماراتيات من أجل تطوير وصقل مهاراتهن وتحسين أدائهن الفني والتكتيكي.

بدورها صرحت شمسة الهنائي، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية "وإنَّ بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات تمثِّل خطوة مهمة للارتقاء بمكانة الرياضة النسائية في مجتمعنا، ونحن ملتزمون بتوفير المنصات التي تتيح للاعبات إبراز مهاراتهن، والإسهام في تطوير الرياضة النسائية".

وتابعت مشيرة إلى أن إقامة هذه البطولة بمثابة فرصة لتشجيع الشابات على المشاركة في الرياضة وبناء قاعدة جماهيرية قوية للكرة الطائرة النسائية.

ويتمثل نظام البطولة في البدء بالدور التمهيدي ومن ثم قبل النهائي الذي يتنافس فيه أصحاب الفريق صاحب المركز الأول مع الفريق صاحب المركز الرابع، ويلعب الفريق صاحب المركز الثاني مع الفريق صاحب المركز الثالث، وتقام مباراتا الدور نصف النهائي بنظام خروج المغلوب، وصولاً الى الدور النهائي الذي يحدِّد المركزين الأول والثاني.

أهداف بطولة كأس فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات

  • تعزيز المنافسة والاحترافية في رياضة كرة الطائرة النسائية.
  • تطوير مهارات اللاعبات الإماراتيات وتحسين أدائهن.
  • تطوير مستوى التدريب والتخطيط، عبر تبادل الخبرات وترسيخ قيم الروح الرياضية.
  • التأكيد على التزام أكاديمية فاطمة بنت مبارك بتعزيز الرياضة النسائية.
  • توفير المنصات اللازمة لتحقيق التميز في مختلف الرياضات.

تابعي أيضا دبي تحافظ على صدارتها كأفضل وجهة عالمية للعمل عن بعد

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس