أكاديمية مهد تفتتح أولي المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي في السعودية

أكاديمية مهد الرياضية
أكاديمية مهد الرياضية

في بادرة هي الأولى من نوعها، افتتحت أكاديمية مهد الرياضية أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي بالشراكة مع وزارة التعليم، وذلك بمقرها الرئيس في المجمع الأولمبي، بمدينة الرياض.

الهدف من افتتاح المدارس الرياضية

وتستهدف المدارس طلاب المرحلة المتوسطة؛ لتكون الحاضن التعليمي للمواهب المسجلين في الأكاديمية، تحقيقاً لرؤية وأهداف الأكاديمية في صناعة جيل رياضي بطل في مختلف الألعاب حيث توفر المدارس عدداً من القاعات الدراسية، إضافة لعددٍ من قاعات التدريب المجهزة وقاعة العلوم ومصادر التعلم وعيادة طبية، إلى جانب المستلزمات التعليمية والوجبات الصحية.

وتمنح المدارس التعليمية الفرصة للمواهب لأداء تعليمهم؛ بهدف المحافظة على المواهب الذين تم اكتشافهم بعد رحلة فنية مطولة من خلال التعليم الصحيح عبر المدارس ومتابعة أدائهم التعليمي، بالإضافة لأداء التدريبات اليومية تحت أمهر الكوادر العالمية والكفاءات الوطنية وكذلك متابعة الغذاء الرياضي لهم منذ وصولهم حتى مغادرتهم الأكاديمية.

يذكر أن أكاديمية مهد الرياضية هي أكاديمية رياضية سعودية، أنشئت بقرار مجلس الوزراء الصادر في 15 يونيو 2021م الموافق 5 ذو القعدة 1442هـ، وتعنى بتنمية المواهب الرياضية وتطويرها في كافة مناطق المملكة في الألعاب الفردية والجماعية؛ وتهدف لتصدير المعارف والمنهجيات الفنية للفئات السنية، بدءًا من 6 أعوام؛ بهدف صناعة جيل رياضي بطل.

الأهداف الاستراتيجية

• اكتشاف المواهب الرياضية الواعدة حول المملكة من خلال توظيف أفضل الأدوات والمنهجيات الفنية.

• تطوير وتنمية المواهب الرياضية داخل وخارج حدود الملعب.

• توظيف أفضل التقنيات والعلوم الرياضية الحديثة ضمن منظومة تدعم الابتكار والتطوير المستمر.

قيم أكاديمية مهد الرياضية

الفضول

نحن ساعون للبحث عن المعرفة، والتعلم المستمر والفضول لإكتشاف المزيد، للإسهام في خلق الأفكار والحلول الإبداعية التي تحدث فرقاً في العالم.

المسؤولية

نحن نتحلى بالريادة، ونأخذ المبادرة ونتحمل المسؤولية الكاملة تجاه أدوارنا ورؤيتنا وأهدافنا الاستراتيجية.

الاحترام

نحن نسعى دائمًا للإلهام واحترام الآخرين ونؤمن بأهمية التنوع والشمول ونقدّر قيمة الفرد بغض النظر عن اختلافاتنا وتنوعنا الذي يميزنا.

للمزيد الاطلاع على:تنظيم جلسة حوارية بعنوان "الألعاب والرياضات الإلكترونية والرياضة: بوابة تواصل المملكة مع العالم" ضمن مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة في الرياض.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس