أكاديمية الشعر في أبوظبي تفتح باب التسجيل للموسم الـ17

أكاديمية الشعر
أكاديمية الشعر

أعلنت أكاديمية الشعر في هيئة أبوظبي للتراث، يوم أمس الجمعة الموافق 6 سبتمبر 2024 بدء التسجيل للموسم الأكاديمي السابع عشر 2024/ 2025 (الشعر النبطي وعلومه)، والذي يستمر حتى 15 سبتمبر الجاري على أن تكون الدراسة باستخدام التعليم الهجين (الواقعي والافتراضي).

الموسم الـ17 لأكاديمية الشعر في أبوظبي

يذكر أنّ الموسم الأكاديمي الـ17 يستهدف إعداد المشاركين للتعامل بفعالية وكفاءة مع الموروثات الشعرية والأدبية في خضم التطورات التي يشهدها العالم، وذلك حفاظًا على موروث الوطن والأجداد، وتمكينهم من كتابة الشعر بأوزانه وبحوره المتنوعة، وتطوير أدوات التحليل النقدي والتذوق الأدبي لديهم من خلال تزويد الطلبة بمهارات البحث والتحليل، واطلاعهم على تجارب شعرية معروفة ومؤثرة، بالإضافة إلى إعدادهم لاستخدام التكنولوجيا بشكل فعال في عمليات البحث وإعداد الدراسات البحثية المختلفة.
ويمكن للراغبين بالتسجيل التواصل عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) أو عبر تطبيق "واتساب" على الرقم (0097126576323)، على أن تبدأ الدراسة الأكاديمية في بداية شهر أكتوبر القادم.

برنامج أكاديمية الشعر في أبوظبي

يشار إلى أنّ برنامج الدراسة يتضمن مسارات تتعلق بالبحور والأوزان والقافية بالإضافة إلى البناء الفني وفن الإلقاء في الشعر النبطي (دراسة تطبيقية) إلى جانب مجال النقد والبحوث (دراسة نظرية).


ويستهدف البرنامج الشعراء بمختلف تجاربهم وخبراتهم وكل الراغبين بتطوير مهاراتهم الشعرية علاوة على فئة النقاد والباحثين في الشعر النبطي.
وتشتمل المسارات على مجموعة من المواد منها: مدخل إلى الشعر الفصيح العام والخاص بالإمارات، مدخل إلى الثقافة الشعبية، أوزان وبحور الشعر النبطي، القافية، البناء الفني للقصيدة النبطية، بناء الصورة الشعرية، التقليد والتجديد، المخاطبات الشعرية بين الشعراء، فن الإلقاء الشعري، النقد في القصيدة الإماراتية، جمع الشعر من مصادره الأصلية والإعلام والشعر النبطي.

أكاديمية الشعر

الجدير بالذكر فإنّ أكاديمية الشعر تقدم برنامجًا شاملاً لدراسة الشعر النبطي وعلومه، وتعمل على تطوير الأدوات والمعرفة الشعرية وتأهيل شعراء قادرين على كتابة القصائد.
ويدمج البرنامج المناهج الشعرية المتعددة، باستخدام أحدث وسائل التعليم إلى جانب كونه يعزز المهارات الشعرية الأساسية للطلبة من خلال عمليات البحث والتحليل والأداء العملي بهدف التمهيد لدخولهم إلى الساحة الشعرية متسلحين بالعلم والوعي الأكاديمي المتقدم.

هيئة أبوظبي للثقافة والتراث

أبوظبي للثقافة والتراث هي هيئة حكومية محلية تعمل على حفظ وتعزيز التراث والثقافة في إمارة أبوظبي. أسست الهيئة من أجل توحيد وتنظيم جهود الجهات العاملة في مجال الثقافة والتراث في الإمارة، وجاء هذا نتيجة اقتراح فريق خبراء يعملون تحت إشراف منظمة اليونسكو الدولية. في عام 2012 تم دمجها في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x