أمالا.. وجهة الاستشفاء الفاخرة بالسعودية تتألق بتطوراتها على خارطة السياحة العالمية

أمالا.. وجهة الاستشفاء الفاخرة بالسعودية تتألق بتطوراتها على خارطة السياحة العالمية
مع تقدم العمل تتجه العديد من المناطق الرئيسية في "أمالا" نحو الاكتمال - الصورة من حساب البحر الأحمر الدولية على إكس

حققت وجهة "أمالا" وجهة الاستشفاء الفاخرة في المملكة العربية السعودية تقدماً باهراً، حيث تقدم العمل في العديد من المناطق الرئيسية فيها، واقترب نحو الاكتمال، مما يقربها من استقبال أولى ضيوفها عبر تجربة استثنائية تجمع بين الفخامة والاستشفاء، مما سيُحدث نقلة نوعية في تمكين الأفراد من عيش حياة صحية ومميزة، وذلك وفقاً لما أعلنت عنه البحر الأحمر الدولية، الشركة المطورة لأكثر الوجهات السياحية طموحًا في العالم.

أمالا تتألق

وتعيد وجهة "أمالا" ابتكار مفهوم نمط الحياة الساحلية بمساحات مصممة للتواصل العميق مع الطبيعة والذات والمجتمع؛ حيث تعمل على دمج سلس للمساحات، لتعزيز رفاهية الإنسان والطبيعة على حد سواء، بدءًا من التعافي الطبي والتكاملي، والمغامرات تحت أشعة الشمس الذهبية إلى الفن العالمي والفعاليات المتعددة.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة البحر الأحمر الدولية، جون باغانو، لقد حققنا إنجازات ملحوظة في جميع جوانب وجهة "أمالا"، بدءًا من منتجعاتنا الراقية وتجاربنا المبتكرة وصولاً إلى البنية التحتية والمرافق الأساسية، حيث تظل أولويتنا القصوى هي دمج مبادئ الاستدامة والتجديد في كل مرحلة من مراحل التطوير، وعند اكتمالها، ستقدم "أمالا" تجربة استثنائية تجمع بين الفخامة والاستشفاء، مما سيُحدث نقلة نوعية في مفاهيم نمط الحياة والتواصل الإنساني.

تطوير وجهات فاخرة

وكانت البحر الأحمر الدولية، قد منحت أكثر من 600 عقد بقيمة تقارب 23 مليار ريال (6.13 مليارات دولار أمريكي) لشركاء محليين وعالميين مرموقين بهدف تطوير وجهات فاخرة.

ومع تقدم العمل، تتجه العديد من المناطق الرئيسية في "أمالا" نحو الاكتمال، مما يقربها من استقبال الوجهة أولى ضيوفها في:

قرية المارينا في "تربل باي"

لقد تم الانتهاء من بناء الأساسات في منتجع "إكونيكس أمالا"، ويقترب العمل على الهيكل الخرساني لمبنى فندق "ابوتيك فيلدج" الرئيسي والشقق والفلل من الاكتمال، وسيقدم هذا المركز الحيوي قريبًا للزوار تجربة فريدة تتضمن ممشى ساحر، ومطاعم فاخرة، ومحلات راقية، وبرامج نابض بالحياة على مدار العام، مع إطلالات خلابة على البحر الأحمر.

حوض المارينا

كما تم الانتهاء من غمر حوض "المارينا" نهاية عام 2023، وتم منح العقود للأرصفة العائمة والأسطح الثابتة، مع بدء "البحر الأحمر الدولية" في وضع اللمسات النهائية على هذا المعلم البارز.

نادي أمالا لليخوت

منحت البحر الأحمر الدولية كافة عقود البناء، واقتربت أعمال الخرسانة من الانتهاء، فيما بدأت الأعمال على الهياكل الفولاذية والأنظمة الميكانيكية والكهربائية.

"كوراليوم" مركز الحياة البحرية

تقدمت أعمال الفولاذ والواجهات في مركز الحياة البحرية لـ"البحر الأحمر الدولية" بشكل لافت، مع بدء ظهور المبنى المميز الذي يستلهم تصميمه من الشعب المرجانية.

منطقة منتجعات الاستشفاء

وبحسب مجموعة البحر الأحمر الدولية، فقد اكتمل تشييد 80% من المباني البالغ عددها 220 في هذه المنطقة، وسيحتوي المركز على منتجعات استشفاء عالمية مثل "منتجع جاياسوم الصحي" و "كلينيك لابريري الصحي"، حيث سيجد الضيوف بيئة مثالية لتعزيز صحتهم العقلية والجسدية.

منطقة "تربل باي الوسطى"

وفي هذه المنطقة تسير أعمال المنتجعات والمساكن العالمية الشهيرة وفق الجدول المحدد، حيث تجاوزت منتجعات "روزوود أمالا" و"سيكس سينسز أمالا" نسبة الثلثين من الاكتمال، أما في منتجع "فور سيزونز أمالا"، فتجري حاليًا وعلى قدم وساق أعمال تنسيق الحدائق، والأنظمة الميكانيكية والكهربائية، والواجهات، حيث من المقرر أن تفتح هذه المنتجعات أبوابها عام 2025، لتكون جزءًا أساسيًا من منظومة الاستشفاء ونمط الحياة في "أمالا"، حيث توفر للضيوف إمكانية الوصول إلى بعض من أفضل العلامات التجارية في مجال الفنادق، والصحة، والترفيه، على مستوى العالم.

ملعب "اوشن للجولف"

ستضم وجهة "أمالا" ثلاثة ملاعب غولف كل منها مكون من 9 حفر، بالإضافة إلى ملعب غولف تنفيذي مكون من 9 حفر من نوع "بار 3"، وتشمل المرحلة الأولى من التطوير 18 حفرة، وقد تقدمت الأعمال بشكل جيد، حيث اكتملت الأعمال الرئيسية لثلاث حفر، بينما يجري العمل على استكمال الحفر الـ 15 المتبقية. ستوفر هذه الملاعب للزوار تجربة رياضية ممتعة في بيئة فاخرة مع مناظر خلابة للبحر.

البنية التحتية الأساسية

كما اقتربت الأعمال من الاكتمال، بما في ذلك 35 كيلومترًا من الطرق الداخلية، بالإضافة إلى البنية التحتية للطاقة والمياه والري والاتصالات، وتستهدف البحر الأحمر الدولية تشغيل الطاقة في ديسمبر 2024.

التشجير والمناظر الطبيعية

وكشفت البحر الأحمر الدولية، أنها تتوقع زراعة 3 ملايين نبتة وشجرة قبل نهاية العام الجاري.

مستشفى "أمالا"

سيوفر هذا المستشفى خدمات الرعاية الصحية للسكان والزوار، وقد تم اعتماد تصميمه في الوجهة الممتدة على مساحة 4,200 كيلومتر مربع، وبمجرد اكتماله، ستضم "أمالا" نحو 4,000 غرفة فندقية في 30 فندقًا، وحوالي 1,200 وحدة سكنية وشققاً وفللاً سكنيةً فاخرةً، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من متاجر التجزئة الراقية والمطاعم الفاخرة ومراكز الاستجمام والمرافق الترفيهية.

وعند اكتمالها ستعتمد الوجهة بشكل كامل على الطاقة الشمسية، التي سينتج عنها تقليل ما يقارب نصف مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنويًا.

اطلعي على: أمالا وجهة سياحية استثنائية مستدامة وفائقة الفخامة على البحر الأحمر

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس