ناجية من هجوم قرش تفوز بميداليتين في بارالمبياد باريس 2024

ناجية من هجوم قرش.. تفوز بميداليتين في بارالمبياد باريس 2024
سباحة تتغلب على هجوم سمكة قرش وتفوز بميداليتين فضيتين في بارالمبياد باريس 2024

نجحت السباحة الأمريكية آلي ترويت في الفوز بميداليتين فضيتين في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024، وذلك بعد 16شهراً من تعرضها لهجوم عنيف من سمكة قرش أفقدها جزءاً من قدمها اليسرى.

وفازت ترويت في سباق 400 متر حرة للسيدات و100 متر ظهر، لتصبح رمزاً للإرادة وتحدي الإعاقة.

قصة فقدان السباحة الأمريكية ساق آلي ترويت

وأوضحت آلي ترويت، خلال مقابلة مع شبكة CNN، تفاصيل الحادث الذي تعرضت له في مايو 2023، عندما كانت تقضي إجازتها في جزر توركس وكايكوس، تعرضت مع صديقتها لهجوم من سمكة قرش، وتمكنت من محاربة السمكة والسباحة لأكثر من 70 متراً عائدة إلى القارب، لكنها فقدت جزءاً من ساقها اليسرى، وقد خضعت لثلاث عمليات جراحية قبل أن يقرر الأطباء بتر الجزء المصاب من ساقها.

تحدي الإعاقة

وأضافت ترويت، أنها عادت بعد ثلاثة أشهر فقط من الحادث، إلى حمام السباحة بتشجيع من الأصدقاء والرياضيين البارالمبيين، وذلك رغم تأثير الحادث النفسي، بما في ذلك معاناتها من رهاب الماء.

وأشارت، إلى أنها استعادت ثقتها بفضل خبرتها في السباحة، وبدأت التدريب مجددًا مع مدربها السابق، جيمس بارون، وعادت للمشاركة في سباقات السباحة البارالمبية في أكتوبر 2023.

وبحلول أواخر أكتوبر، كانت قد شاركت في أول مسابقة بارالمبية لها، حيث كان لقاء رياضيين آخرين نقطة تحول.

وبعد أقل من عام من ذلك، وبعد أربع دقائق و31 ثانية في الماء، حلت في المرتبة الثانية خلف الكندية أوريلي ريفارد، وأصبحت الآن تحمل الميدالية الفضية.

وتأهلت ترويت للبطولة الوطنية في أورلاندو بولاية فلوريدا، حيث سبحت في السباحة الحرة والسباحة على الظهر، وفي أبريل، حضرت لقاءً دوليًا في البرتغال، وهي أول رحلة لها خارج البلاد منذ هجوم القرش، وتألقت في فئة 400 متر حرة S10، حيث يعاني السباحون من إعاقة بدنية تؤثر على أحد مفاصلهم.

التغلب على الخوف

وأكدت السباحة الأمريكية، أن تجاوزها للخوف لم يكن الهدف الوحيد، لافتةً، إلى أنها تعلمت من هذه الرحلة أن الأمر ليس فقط عن التغلب على الخوف، بل هناك أيام رائعة وأخرى تحتاج للكفاح من أجل استعادة الحب والنجاح.

وبفضل إصرارها، تمكنت ترويت من تحقيق الفوز بالميداليات الفضية في بارالمبياد باريس 2024، حيث كان صديقاتها، اللواتي ساعدنها بعد الحادث، حاضرات لتشجيعها ودعمها.

للمزيد: المصري محمد المنياوي يفوز بذهبية بارالمبياد باريس 2024 في رفع الأثقال

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس