حكومة دبي: الأحد المقبل عطلة بمناسبة المولد النبوي الشريف 1446

عطلة المولد النبوي الشريف. الصورة من موقع unsplash
عطلة المولد النبوي الشريف. الصورة من موقع unsplash

أصدرت "دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي" تعميمًا بشأن عطلة المولد النبوي الشريف، في الهيئات والدوائر والمؤسسات بحكومة دبي يوم الأحد 12 ربيع الأول 1446، الموافق لـ 15 سبتمبر 2024، على أن يُستأنَف الدوام الرسمي يوم الاثنين 16 سبتمبر.

المستثنون من عطلة المولد النبوي الشريف

وبحسب الموقع الرسمي لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي على منصة x فقد استثنت الدائرة في تعميمها الهيئات والدوائر والمؤسسات التي لديها موظفون يعملون بنظام المناوبات أو ممن ترتبط وظائفهم بخدمة الجمهور أو إدارة مرافق الخدمات العامة، حيث تُقرر تلك الجهات مواعيد العمل لهذه الفئات من الموظفين بما يتناسب مع متطلباتها التشغيلية، وبما يضمن حسن سير العمل بمرافقها بانتظام خلال هذه العطلة.
وتقدمت الدائرة بهذه المناسبة بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة للدولة، وإلى شعب دولة الإمارات العربية المتحدة، والمقيمين على أرضها الطيبة، سائلةً المولى عزّ وجلّ أن يُعيده على الأمة الإسلامية بالخير واليُمن والبركات.

عطلة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية

يذكر أنّ الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية كانت قد أصدرت تعميمًا إلى الوزارات والجهات الاتحادية بشأن عطلة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية للعام 1446هــ. وبناءً على قرار مجلس الوزراء بشأن أجندة العطلات الرسمية المعتمدة للقطاعين الحكومي والخاص للعام 2024، وستكون عطلة المولد النبوي الشريف يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024.

الإجازات الرسمية في الإمارات

تجدر الإشارة إلى أنّ مجلس الوزراء الإماراتي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي كان قد اعتمد في 22 نوفمبر من عام 2023 أجندة العطلات الرسمية للقطاعين الحكومي والخاص لعام 2024.
ويأتي هذا القرار في إطار تنظيم سير العمل في القطاعين الحكومي والخاص، بما يضمن لكافة الأفراد العاملين في مختلف القطاعات والأسر المواطنة والمقيمة إمكانية التخطيط المسبق للعطلات وتنظيم الأنشطة الخاصة، ودعم الاقتصاد الوطني بمختلف قطاعاته.
وجاءت العطلات الرسمية التي أقرتها حكومة الإمارات للعام 2024، وتشمل القطاعين الحكومي والخاص على النحو التالي:
* رأس السنة الميلادية: 1 يناير 2024 (يوم واحد)
* عيد الفطر: من 29 رمضان إلى 3 شوال 1445 هـ (أربعة أيام)
* وقفة عرفة وعيد الأضحى: من 9-12 ذو الحجة 1445 هـ (أربعة أيام)
* رأس السنة الهجرية: 1 محرم 1446 هـ (يوم واحد)
* المولد النبوي الشريف: 12 ربيع الأول 1446 هـ (يوم واحد)
* اليوم الوطني: 2-3 ديسمبر 2024 (يومان).


يشار بأنّ هذه المناسبات الإسلامية تعتمد على رؤية الهلال، وقد تختلف تواريخها الميلادية بحسب الرؤية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x