انطلاق النسخة الأولى من مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3.. اليوم

دبي
دبي - الصورة من موقع unsplash

ينظم مجمع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي، إحدى مبادرات مركز دبي المالي العالمي، اليوم الأربعاء 11 أغسطس، النسخة الأولى من مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3، الذي تستمر أعماله يومي 11 و12 سبتمبر الجاري في مدينة جميرا، بمشاركات من 100 دولة، بهدف تعزيز مكانة دبي ودورها الرائد في الاقتصاد الرقمي العالمي ومجالات الذكاء الاصطناعي.
وتستضيف النسخة الأولى من المهرجان ما يزيد على 6 آلاف مشارك ونحو 500 مستثمر و100 جهة عارضة من حول العالم، في حين يسعى المهرجان لاستقطاب أكثر من 30 ألف مشارك سنوياً خلال دوراته المقبلة.

شركات مليارية عالمية

وسيضم المهرجان ممثلين عن أكثر من 20 شركة مليارية عالمية "يونيكورن"، بما في ذلك Builder.ai، وكوهيسيتي، وسيريبراس سيستمز، وإنوفيسر، وسامبانوفا سيستمز، إضافة إلى ممثلي 20 وزارة وهيئة حكومية و20 شركة عالمية مرموقة، و20 شركة من كبرى شركات رأس المال الاستثماري.
وتتمحور الموضوعات الرئيسية للمهرجان حول تمكين الاقتصادات الرقمية وتعزيز الابتكار، فيما تركز الجلسات الرئيسية على دور الذكاء الاصطناعي في تشكيل المشهد الاقتصادي العالمي؛ ومستقبل الذكاء الاصطناعي التوليدي؛ والاتجاهات التمويلية؛ ومزايا الذكاء الاصطناعي على القطاعين العام والخاص.

كأس العالم لتكنولوجيا المستقبل

وستشمل أجندة المهرجان أيضاً "كأس العالم لتكنولوجيا المستقبل" الذي يهدف إلى عرض حلول الذكاء الاصطناعي الرائدة وتعزيز مكانة دبي مركزاً جديداً للجيل الجديد من التطور التكنولوجي.
وتعتبر مسابقة "كأس العالم لتكنولوجيا المستقبل" مسابقة مخصصة للشركات الناشئة يستضيفها "كامبس دبي للذكاء الاصطناعي" وينظمها "مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3" وشركة "تريسكون".
وشهدت نتيجة التصفيات الأوليّة المؤهلة للمسابقة والتي أقيمت خلال اجتماعات "حوارات تكنولوجيا المستقبل"، وصول كل من "مومينت" و"نيتل إس. آر. أو." و"أوربي إيه إل" إلى قائمة أفضل ثلاث شركات ناشئة أكدت مشاركتها ضمن نهائيات "كأس العالم لتكنولوجيا المستقبل".
وحلّت بعدها شركات "ناش فينتك إكس"، و"وبلاتا"، و"سيكيور بلينك" من التصفيات المؤهلة الثانية.

وعلاوة على تقديم أفكارها أمام مجموعة عالمية من المستثمرين، ستحصل الشركة الفائزة في مسابقة الشركات الناشئة على دعم للحصول على الترخيص من "كامبس دبي للذكاء الاصطناعي"، كذلك الحصول على التوجيه والإرشاد من خبراء القطاع، وإبراز العلامة التجارية عالمياً وبين لاعبي القطاع بالإضافة إلى تعزيز مسيرة النجاح من خلال عقد الشراكات الاستراتيجية.

وبالإضافة إلى "كامبس دبي للذكاء الاصطناعي"، يعتبر "مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3" ثاني مبادرة يقودها مركز دبي المالي العالمي ضمن إطار خطة دبي السنوية لتسريع تبني استخدامات الذكاء الاصطناعي DUB.AI، التي تم إطلاقها مؤخراً بهدف تسريع تبنّي الذكاء الاصطناعي من قبل كافة القطاعات الحيوية ذات الصلة.
ويمكن التعرف على مزيد من المعلومات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني dubaiaiweb3festival.com.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس