هيئة تطوير منطقة عسير تشارك في المنتدى العالمي الاستثماري بقطاع الضيافة في هونغ كونغ

هيئة تطوير منطقة عسير
هيئة تطوير منطقة عسير

شاركت "هيئة تطوير منطقة عسير" في المنتدى العالمي الاستثماري بقطاع الضيافة (IHIF) الذي يُقام في"هونغ كونغ" خلال الفترة من 9 إلى 11 سبتمبر الجاري.

تأتي هذه المشاركة في إطار جهود الهيئة لتعريف المستثمرين بمميزات منطقة عسير على المستويين المحلي والعالمي، وعرض الفرص الواعدة في قطاع السياحة تحت مظلة "استثمر في السعودية".

جناح تعريفي ومشاركات حوارية

تضمنت مشاركة الهيئة إقامة جناح تعريفي ضمن المعرض المصاحب للمنتدى، بالإضافة إلى المشاركة في الجلسات الحوارية ولقاءات مع المستثمرين العالميين، وقد بدأت فعاليات المنتدى بجلسة حوارية بعنوان "محفزات الاستثمار في السياحة"، حيث مثل الهيئة المدير التنفيذي لقطاع الاستثمار، "المهندس سلطان الشهري".

التزام المملكة بتنويع الاقتصاد

خلال حديثه، أكد المهندس الشهري على التزام المملكة بتنويع اقتصادها من خلال مشاريع كبرى نوعية تفتح مجالات اقتصادية جديدة، وأشار إلى أن فتح مجالات الشراكات الدولية يُعتبر من أبرز المقومات الأساسية التي يرتكز عليها الاستثمار في منطقة عسير، مع التركيز على إيجاد تجربة اقتصادية مستدامة قائمة على الالتزام.

استراتيجية تطوير منطقة عسير

أوضح المهندس الشهري أن استراتيجية تطوير منطقة عسير تعتمد على السياحة، مستندة إلى تميز عنصري الإنسان والمكان في المنطق، وأكد أن ما يحدث في عسير هو انعكاس للتطلعات الاستثمارية والاقتصادية للمملكة، حيث تسعى الهيئة إلى أن تكون عسير الوجهة السياحية الأولى داخل المملكة وأن تصبح وجهة سياحية عالمية على مدار العام.

أرقام قياسية في موسم الصيف

تتزامن مشاركة الهيئة في المنتدى مع اقتراب انتهاء موسم الصيف لهذا العام، الذي شهد أرقامًا كبيرة من الزيارات، حيث تجاوز عدد زوار عسير أكثر من مليون و100 ألف سائح خلال الأشهر السبعة الماضية. كما ارتفعت الزيارات في منطقة عسير من 6.8 ملايين زيارة في 2022 إلى 7.6 ملايين زيارة في 2023.

للمزيد الاطلاع على: عسير تتصدر مناطق المملكة في مؤشرات السياحة الثقافية.

تواصل هيئة تطوير منطقة عسير العمل على تعزيز مكانة المنطقة كوجهة سياحية رائدة، مما يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس