هيئة فنون العمارة والتصميم توقع مذكرة تفاهم مع هيئة تطوير منطقة حائل

هيئة فنون العمارة والتصميم
هيئة فنون العمارة والتصميم توقع مذكرة تفاهم مع هيئة تطوير منطقة حائل

وقعت هيئة فنون العمارة والتصميم مذكرة تفاهم مع هيئة تطوير منطقة حائل لتعزيز التعاون في مجالات تطوير البيئة العمرانية والتصميمية في عدة مجالات بمنطقة حائل، وذلك من خلال توظيف الإمكانات المحلية وتبادل الخبرات والمعرفة بما يسهم في تحقيق اقتصاد وطني ومجتمع حيوي يحافظ على البيئة.

مذكرة تفاهم بين حائل وهيئة العمارة

تمت مراسم التوقيع بين هيئة فنون العمارة والتصميم وهيئة تطوير منطقة حائل في مقر هيئة تطوير منطقة حائل حيث مثّل هيئة فنون العمارة والتصميم في توقيع المذكرة الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتورة سمية بنت سليمان السليمان، فيما مثّل هيئة تطوير منطقة حائل الرئيس التنفيذي للهيئة الأستاذ عمر بن عبد الله العبد الجبار.

وتأتي هذه المذكرة في سياق تحقيق مستهدفات الهيئة ضمن رؤية المملكة 2030 والاستراتيجية الوطنية للثقافة، التي تعظّم التكامل والتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية والاستفادة من خبراتها وقدراتها لاستدامة النهضة العمرانية.


أهداف مذكرة التفاهم

شملت أوجه التفاهم، التعاون في تطوير قطاع العمارة والتصميم في منطقة حائل بأفضل الممارسات والدراسات التي تدعم التنمية الاقتصادية والحضرية والاجتماعية في المنطقة والتعاون في تنمية القدرات المحلية في قطاع العمارة والتصميم بما يسهم في تحقيق استراتيجية القطاع في المنطقة كما شملت المذكرة التعاون في تحقيق التميز في المساهمة المجتمعية لمنطقة حائل من خلال المشاركة في تنفيذ المبادرات وتنظيم الفعاليات للمختصين في قطاع العمارة والتصميم.

ونظمت هيئة تطوير منطقة حائل بالتعاون مع هيئة التراث جولة ميدانية على هامش توقيع المذكرة لوفد هيئة فنون العمارة والتصميم لزيارة أبرز معالم حائل التاريخية والحضارية، استكشفوا من خلالها الإرث المعماري والتراثي والثقافي الفريد المتأصل في المنطقة والممتد لمئات السنين.

في سياق متصل: هيئة فنون العمارة والتصميم تنظم مقهى العمارة والتصميم في حائل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس