هيئة فنون العمارة والتصميم تنظم مقهى العمارة والتصميم في حائل

مقهى العمارة والتصميم
مقهى العمارة والتصميم

أعلنت هيئة فنون العمارة والتصميم عن تنظيم فعاليتها الرابعة لهذا العام تحت عنوان "مقهى العمارة والتصميم"، والتي ستعقد في مدينة حائل، سيتمحور اللقاء حول "ميثاق الملك سلمان العمراني وأثره على المجتمع"، وذلك يوم السبت الموافق 7 سبتمبر 2024، في تمام الساعة الثامنة مساءً بمقهى "الأدهم".

تعزيز التميز العمراني

تسعى الهيئة من خلال هذا اللقاء إلى تناول مواضيع متنوعة تتعلق بالميثاق وأثره في تعزيز التميز العمراني، وكيف يمكن أن يسهم في تحسين جودة الحياة لكافة أفراد المجتمع، سيتم التركيز على كيفية خلق بيئات عمرانية تراعي الموروث الثقافي والبيئي، وفي الوقت نفسه تتماشى مع التطورات المستقبلية.

وسيتضمن اللقاء حضور مجموعة من المتحدثين الخبراء والمختصين في مجال العمارة والتصميم، بهدف إثراء مجتمع التصميم ونشر المعرفة وتبادل الخبرات. ويأتي هذا اللقاء برعاية حصرية من "دهانات الجزيرة"، التي تدعم جميع محطات المقهى في مختلف مناطق المملكة خلال عام 2024، لتعزيز التميز في القطاع ودعم المواهب الوطنية.

كما دعت الهيئة كافة المهتمين لحضور هذا اللقاء المميز، حيث يمكن التسجيل عبر الرابط التالي: تسجيل الحضور (https://engage.moc.gov.sa/arch_event).

تُعد سلسلة لقاءات "مقهى العمارة والتصميم" رحلة معرفية تستهدف جميع فئات المجتمع المعنية بالعمارة والتصميم، بما في ذلك طلبة الجامعات والممارسين والأكاديميين والمختصين، هذه الفعالية هي امتداد لسلسلة لقاءات "مقهى التواصل" التي نظمتها الهيئة العام الماضي في خمس مدن مختلفة، مما يعكس التزامها المستمر بتعزيز الحوار والنقاش حول موضوعات العمارة والتصميم في المملكة.

للمزيد الاطلاع على: الثقافة والترفيه تُطلقان مشاريع لتعزيز جودة الحياة في السعودية.

هيئة فنون العمارة والتصميم

تعد تخصصات العمارة والتصميم من أهم ما يعكس ثقافة الشعوب، وقد أُنشئت هيئة فنون العمارة والتصميم كإحدى الهيئات الإحدى عشرة تحت مظلة وزارة الثقافة لتعكس ألوان ثقافة المملكة المختلفة. ومن أهم أهدافها الرئيسية تنظيم قطاع فنون العمارة والتصميم، ويندرج تحت هذا الهدف عددٌ من الأدوار المهمة لتحقيقه؛ منها دعم الممارسين وتشجيعهم، وتنظيم المعارض والدورات، وتحفيز الحراك الفكري الإبداعي الذي يصاحب إنتاج القطاع بأنواعه وتخصصاته، وهي: العمارة، والتصميم الحضري، وعمارة البيئة، ومجالات التصاميم المتنوعة؛ مثل: التصميم الداخلي، والتصميم الجرافيكي، والتصميم الصناعي.

دور الهيئة

يرتكز دور الهيئة على تنظيم القطاع وتنفيذ استراتيجيته بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030، ورؤية وزارة الثقافة، ودعم الاقتصاد الوطني؛ وذلك عبر تبني مبادرات مختلفة وبرامج متنوعة تساهم في دعم المعماريين والمصممين لتعزيز هويتنا الوطنية التي نفتخر بها. كما تسعى الهيئة لدعم تأسيس الشركات الوطنية، أو المشاركة في تأسيسها، أو المساهمة فيها، وتشجيع التمويل والاستثمار في المجال؛ مما يسهم في إيجاد الفرص الوظيفية للكفاءات السعودية المؤهلة والتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، وذلك لمواكبة النهضة الثقافية الشاملة التي تعيشها المملكة في مختلف المسارات الإبداعية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس