الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة

معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

تعقد الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية فعالياتها في الفترة من 30 أغسطس إلى 7 سبتمبر 2025، في مركز أدنيك أبوظبي.
وتقام هذه الدورة تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات.

الدورة الـ22 من معرض أبوظبي للصيد والفروسية

يذكر أنه من المنتظر أن تشهد الدورة المقبلة مشاركة قياسية بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الحالية من المعرض، التي تُعدُّ الأكبر في تاريخه منذ انطلاقته الأولى في عام 2003، والتي شارك فيها ما يزيد على 1,742 شركة وعلامة تجارية من 65 دولة، واستقطبت أكثر من 347,000 زائر من جميع أنحاء العالم، بزيادة 205% مقارنةً بالدورة السابقة.


وتشهد الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2025 أربعة مزادات للصقور؛ مزادين قبل انعقاد المعرض، الأول يومي 16 و17 أغسطس، والثاني يومي 23 و24 أغسطس، ومزادين خلال المعرض، الأول يومي 30 و31 أغسطس، والثاني يومي 5 و6 سبتمبر 2025.

النهوض بقطاع الصقور في الإمارات

وتسعى مجموعة أدنيك إلى النهوض بواقع ومستقبل قطاع الصقور في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحويل مزاداتها إلى العالمية، وتعزيز تنافسيتها من خلال توفير البنية التحتية وقطاعات الخدمات المساندة المكمِّلة لها، ما يؤكِّد مكانة أبوظبي عاصمةً لهذه القطاعات الحيوية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

تعرفي إلى: معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 21 عامًا من النجاح

فعاليات الدورة الـ21 من معرض أبوظبي للصيد والفروسية

يشار إلى أنّ الدورة الـ21 للمعرض تضمنت 11 قطاعاً متميزاً بما في ذلك الفروسية، والصقارة، والصيد، والتخييم، والفنون، والحرف اليدوية، والتراث الإماراتي إلى جانب العديد من الفعاليات الجديدة مثل منصة المعرفة التي استضافت العديد من الحوارات والمناقشات الثرية حول الصيد المستدام والحفاظ عليه.
ومن أهم الفعاليات التي شهدها معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية خلال دورته الـ21 المزاد اليومي للصقور الذي أقيم في منطقة الأرينا والذي أبرز الدور الرائد لدولة الإمارات في تربية الصقور في إطار التزامها المتواصل بصون الحياة البرية والمحافظة عليها.


ونجح معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية بأن يحقق إنجازًا عالميًّا جديدًا من خلال تسجيل رقم قياسي يضاف للمرة الأولى لموسوعة غينيس لأكبر برقع صقر في العالم، وقام ممثلو موسوعة غينيس بالتحقق واعتماد قياسات البرقع الذي بلغ قطره 1.95 متر، متجاوزاً الحد الأدنى الذي وضعته موسوعة غينيس لتسجيل الرقم الذي بلغ 1.65 متر.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x