وصول طائرات موسم الرياض إلى العاصمة واستقبالها بالموروث الشعبي

وصول طائرات موسم الرياض إلى العاصمة واستقبالها بالموروث الشعبي
ستتحول هذه الطائرات إلى وجهات سياحية فريدة في موسم الرياض 2024 - الصورة من حساب رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ على إكس

تستعد العاصمة الرياض يوم 12 أكتوبر 2024 لانطلاق الحدث الترفيهي الأضخم في المملكة العربية السعودية موسم الرياض في نسخته الجديدة، والذي سيشهد انطلاقة غير مسبوقة لما يتضمنه من العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المتنوعة، وكذلك الإضافات الجديدة التي ستبهر زوار الموسم من داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

طائرات موسم الرياض

ومن أبرز هذه الإضافات المدهشة التي سيتضمنها موسم الرياض 2024 هي وجود ثلاث طائرات عملاقة "بوينج 777" سيتم تدشينها في منطقة "بوليفارد رنواي" هذا المشروع الضخم الذي يعكس الطموحات الكبيرة التي يهدف لها الموسم، وستتحول هذه الطائرات إلى وجهات سياحية فريدة، حيث ستحتضن بداخلها مطاعم، مقاهي، ومسارح لتقديم تجربة استثنائية للزوار.

وصول الطائرات الثلاث للرياض

وقد وثق مقطع فيديو نشرته قناة "الإخبارية"، لحظة مشاركة فرقة "الدحة"، في استقبال طائرات موسم الرياض لدى وصولها إلى العاصمة.

وأظهر الفيديو الفرقة وهي تؤدي الأهازيج، وهي موروث سعودي قديم، كانت تؤدى أثناء الحروب لبث الرعب في صدور الأعداء.

فعالية ميدانية

وباتت عملية نقل الطائرات الثلاث من جدة إلى موسم الرياض، فعالية ميدانية في المناطق التي تعبرها، ومحتوى رائجًا في منصات التواصل الاجتماعي.

وقد سجلت الرحلة التاريخية لطائرات الموسم أرقامًا قياسية في الزمان والمكان، إذ مرت قبل وصولها إلى العاصمة الرياض على أكثر من 50 مركزًا ومحافظة ومدينة سعودية، مسجلة مرورها في مواقع ليست بها مطارات ولم تعتد استقبال الطائرات.

ويستثنى من هذه المراكز والمحافظات والمدن 4 مطارات اعتادت على رؤية الطائرات في الأرض لوجود مطارات فيها وهي الرياض وجدة والطائف والدوادمي، لكن البقية لم يسبق أن دارت إطارات الطائرات المدنية فيها من قبل إلا في حالات استثنائية.

رحلة طائرات موسم الرياض

وقطعت هذه الطائرات الثلاث خلال الرحلة التي انطلقت في التاسع من شهر سبتمبر الجاري أكثر من 400 ساعة، وقد تسبب كرم الضيافة من قبل الأهالي وسكان تلك المواقع في تأخرها عن موعد وصولها بثلاثة أيام.

ويستغرق تنزيل هياكل طائرات موسم الرياض العملاقة "بوينج 777" من على ظهر الناقلات 3 أيام بمعدل يوم واحد لكل طائرة منها وهو المعدل ذاته الذي استغرق تحميلها.

جذب الزوار

ويعد تدشين الطائرات الثلاث ضمن منطقة 'بوليفارد رنواي" إضافة مميزة لموسم الرياض، ويعكس حجم الطموح والرؤية التي يسعى القائمون على الموسم لتحقيقها، ومن خلال هذا المشروع الضخم، يواصل موسم الرياض بنسخته الجديدة تقديم تجارب استثنائية تعزز من مكانته كواحد من أهم الفعاليات الترفيهية على مستوى العالم.

منطقة "بوليفارد رنواي"

تبدأ منطقة "بوليفارد رنواي" في استقبال زوّارها في 28 أكتوبر من الساعة 04:00 عصرًا وحتى الساعة 03:00 صباحًا، وإلى جانب الطائرات الثلاث سكون هناك أيضًا مدرج طيران حقيقي، وفعاليات ترفيهية وتسويقية ومطاعم ومقاهي داخل تلك الطائرات العملاقة.

وفي ذات السياق: موعد افتتاح موسم الرياض 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس