موسم الرياض 2024 يضم 14 منطقة ترفيهية و 11 بطولة عالمية

موسم الرياض 2024 يضم 14 منطقة ترفيهية و 11 بطولة عالمية
تنطلق فعاليات موسم الرياض 2024 المرتقب في الـ 12 من شهر أكتوبر المقبل - الصورة من حساب موسم الرياض على إكس

تنطلق فعاليات موسم الرياض 2024 المرتقب في الـ 12 من شهر أكتوبر المقبل، وسيضم الموسم الجديد عدد كبير من المناطق الترفيهية والبطولات العالمية، وسيقام الموسم على مساحة أكثر من 7.2 ملايين متر مربع، تم فيها إبرام 4200 عقد مع 2100 شركة، 95 في المئة منها محلية.

مناطق جديدة وبطولات عالمية

وسيضم موسم الرياض الجديد 14 منطقة ترفيهية، إلى جانب إقامة 11 بطولة عالمية، و10 معارض ومهرجانات متنوعة، وسيكون الشريك الإستراتيجي لموسم الرياض 2024 شركة صلة إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، والشريك الإبداعي لموسم الرياض والهيئة العامة للترفيه (BIG TIME)، والشريك الإعلامي شركة الوسائل السعودية (SMC).

توسعة بمنطقة المملكة أرينا

وستشهد منطقة "المملكة أرينا" توسعة بنسبة أكثر من 40 في المئة حيث ستحتضن أكثر من 27 ألف متفرج على موعد مع 4 بطولات عالمية، منها، حفل الافتتاح الذي سيشهد تحديد بطل العالم لوزن الخفيف الثقيل في الملاكمة، عندما يتواجه الروسيان أرتور بيتربيف وديميتري بيفول في نزال"IV CROWN SHOWDOWN" الحاسم، مع فقرة غنائية لأحد النجوم العالميين، ستكون مفاجأة الحدث، وبطولة كأس السوبر الأفريقي 2024، والنزال الثأري الذي ينتظره العالم بين بطلي الملاكمة تايسون فيوري وأولكسندر أوزيك.

منطقة THE VENEU

وتنضم منطقة "THE VENEU" إحدى المناطق الجديدة إلى الموسم الجديد، التي بنيت في 50 يوماً تستوعب 8 آلاف شخص على مساحة نحو 10 آلاف متر مربع ستستضيف 7 فعاليات ستبدأ ببطولة التنس التي يترقبها العالم "سيكس كينج سلام" وستجمع أشهر وأهم 6 لاعبين في كرة المضرب في الترتيب العالمي، هذا بالإضافة إلى حدث الموضة الكبير "1000 موسم وموسم" الذي يقام بالشراكة مع المصمم العالمي إيلي صعب، و"الليلة اللاتينية"، إضافة إلى حفل توزيع جوائز "JOY AWARDS" في نسخته الخامسة الذي سيتوج أبرز صناع الترفيه في العالم العربي بحضور عدد من نجوم العالم مطلع العام المقبل.

توسع في مساحات منطقة بوليفارد وورلد

كما سيتم التوسع في مناطق ومساحات منطقة "بوليفارد وورلد"، التي تحظى بإقبال كبير من الجمهور، حيث ستزداد مساحة المنطقة، مع زيادة عدد المناطق إلى 5 مناطق جديدة هي المملكة العربية السعودية، وتركيا وإيران وأفريقيا وكورشوفيل، ليصبح عدد المناطق الإجمالي 19 منطقة من عدة بلدان حول العالم، و300 مطعم ومقهى، وأكثر من 1400 محل تجاري، و21 فعالية جديدة.

عروض جديدة ومتنوعة في منطقة بوليفارد سيتي

وأما منطقة "بوليفارد سيتي" المنطقة الأكثر شعبية بين جمهور موسم الرياض، ستشهد ليلة ستاند اب كوميدي مع نجم سلسلة أفلام "باد بويز" الشهيرة مارتن لورنس، كما سيكون لعشاق الإنمي تجربة "المحقق كونان" والكارتون "bluey" أرض الأحلام، وللمهتمين بالألعاب الإلكترونية "ببجي موبايل" و"فايف نايتس آت فريدي 2"، وعرض موسيقي يقدمه أحد أشهر عباقرة الموسيقى التصويرية في العالم، وسيكون الزوار على موعد أيضًا مع معرض الديناصور العملاق "أولولو" الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 20 متراً.

بطولات رياضية محلية وعالمية

وعلى صعيد البطولات الرياضية التي ستضيفها منطقة "بوليفارد سيتي"، فسيكون هذا العام موعداً متجدداً مع:

  • بطولة موسم الرياض بريمر بادل P1k.
  • بطولة ماستر العالم للسنوكر في نسختها الثانية لعام 2024.
  • افتتاح لأكاديمية السنوكر مع بطل اللعبة الشهير روني أوسوليفان.
  • تجربة تفاعلية لممارسة لعبة البادل باستخدام الابتكار والتقنية، والتي ستقام للمرة الأولى في العالم وبالشراكة مع النجم العالمي كريستيانورونالدو.

منطقة بوليفاردرن واي

كما تم الكشف عن منطقة "بوليفاردرن واي" التي تم توقيع عقد الشراكة لتنفيذها مع الخطوط السعودية في وقت سابق، حيث ستقام بجانب منطقة "بوليفارد سيتي" على مساحة 140 ألف متر مربع، وستحتضن المنطقة 3 طائرات عملاقة من طراز بوينغ 777 جرى تحويلها إلى محال تجارية ومطاعم و13 تجربة تفاعلية للكبار والصغار.

تحسينات كبيرة في منطقة وندر جاردن

وقد تم العمل على تحسينات كبيرة في منطقة "وندر جاردن" لتتناسب مع الإقبال الكبير من الزوار، بطاقة استيعابية تصل إلى 23 ألف شخص على مساحة تقترب من نصف مليون متر مربع، مليئة بأكثر من 60 عرضاً مسرحياً ومتجولاً و65 لعبة وتجربة، وأكثر من 40 مطعماً في تجربة فريدة تناسب جميع الأعمار، وسط 3 مناطق متفردة الجمال الحديقة المظلمة وحديقة الفراشات.

منطقة فيا رياض

أما منطقة "فيا رياض" فسيتم تكييفها بالكامل بحلول صيف 2025 لتصبح أكثر جاذبية للزوار طوال العام، وستشهد في الموسم الجديد بعض التحسينات والتغييرات منها، تطوير قاعات السينما التي تعتبر الأفخم على الإطلاق، وسيتم افتتاح بعض المطاعم والمقاهي، كما ستكون علامة موسم الرياض الشهيرة "أنا عربية" حاضرة هذه المرة في المنطقة لتشكل الفخامة والرقي في المنطقة والمعرض تناغماً يبهر زوار موسم الرياض، وضمن مفاجآت الموسم كذلك، سيتم افتتاح معرض ومتحف "كريستيان ديور"، ومقهى ديور، ومتجر الهدايا، و14 قسماً مختلفاً لمحبي الموضة.

منطقة ذا جروفز

وستعود منطقة "ذا جروفز" إحدى مناطق موسم الرياض بموقع جديد ودائم في حي الرفيعة، مع مسرح مطل على بحيرة وتجارب ولاونجات جديدة لأول مرة في الرياض.

منطقة Dunes of Arabia

وأما منطقة "Dunes of Arabia" ستقدم لعشاق رمال الصحراء تجارب غامرة في الصحراء، مثل التزلج على الرمال والسيارات الصحراوية، والسير على التلال الرملية، ورمي السهام وركوب الجمال، كما سيشهد الموسم الجديد فتح المجال لزيارة استديوهات الحصن كواحدة من الوجهات في موسم الرياض.

منطقة سوق الأولين

منطقة "سوق الأولين" تعد من أكثر المناطق جذباً للزوار، وهي من المناطق التي تعكس الهوية السعودية بتجربة تسوق وعروض شعبية وحرف يدوية وأزياء تقليدية تناسب جمهور الموسم من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، وضمن المسؤولية الاجتماعية لموسم الرياض التي يقدمها في كل عام، سيتم تنظيم أيام خاصة لأبناء الشهداء وجمعيات الأيتام في منطقتي بوليفارد وورلد ووندر جاردن.

مناطق مجانية وتجارب ثقافية متنوعة

وستشمل المناطق المجانية مثل "حديقة الحيوانات" بالرياض و "حديقة السويدي"، فعاليات متنوعة تجمع بين الترفيه والتعليم، كما ستستضيف "حديقة السويدي" 9 ثقافات دولية على مدى 45 يوماً، من اليمن والأردن ومصر والسودان، وبلاد الشام إلى الهند وإندونيسيا وبنغلاديش وباكستان والفلبين.

للمزيد: موعد انطلاق موسم الرياض 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس