رحلة طائرات موسم الرياض إلى جدة بوليفارد Runway

إحدى الطائرات المنقولة من جدة إلى الرياض
إحدى الطائرات المنقولة من جدة إلى الرياض - الصورة من حساب TURKI ALALSHIKH على منصة إكس

وصلت ثلاث طائرات من طراز بوينج B777-200ER من أسطول الخطوط الجوية السعودية رفقة موكب أمني ضخم إلى العاصمة الرياض في إطار الاستعدادات لفعاليات موسم الرياض 2024، بعد رحلة برية بلغت نحو 1000 كيلومتر انطلقت من جدة قبل عدة أيام، وسط توثيق وتفاعل واحتفاء فريد من السعوديين.
وتمثل هذه الطائرات جزءاً من التطويرات المبتكرة التي يتم تنفيذها في بوليفارد Runway تحت إشراف المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه.

مدة الرحلة

ووفقاً لمراسل قناة "الإخبارية"، إن وزن الطائرات الثلاث يبلغ 60 طن، وارتفاعها أكثر من 8.5 متر، لافتاً إلى بعض التحديات التي واجهت الطائرات الثلاث في الوصول لمنطقة بوليفارد رياض سيتي.
ونوّه بسرعة إنجاز العمل من الفريق المصاحب للطائرات جراء الخبرة المكتسبة لديهم والتي تجاوزت كل التحديات، وبزمن قياسي كان مقدرًا لوصول هذه الطائرات الثلاث من أسبوعين لثلاثة أسابيع.
وأشار إلى أنه بالرغم من استقبال أهالي المحافظات لهذه الطائرات الثلاث، والفريق المصاحب لها وصلت خلال 11 يوماً.

الاحتفاء الشعب السعودي بموكب الطائرات

وتحولت الرحلة البرية النادرة للطائرات الثلاث إلى لحظات احتفاء واحتفال من قبل المواطنين بمختلف أعمارهم، وفرصة للتصوير والاستمتاع بهذه المشاهد النادرة، الني جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تحولت إلى كرنفال شعبي.
ولم تخلُ اللقطات المصورة من الكرم السعودي المعتاد، فأثناء مرور موكب الطائرات بأي منطقة كان الأهالي استقبال الفريق الناقل للطائرات، بأنواع مختلفة من الأطعمة والمشروبات، وبينما عمد بعضهم إلى إقامة مأدبة إفطار حوت كل ما لذ وطاب في صورة غير مستغربة لكرم أهل بلاد الحرمين.

رصد جائزة لأجمل الصور

واستكمالاً لفرحة الشعب السعودي بهذا الحدث الفريد، أعلن المستشار تركي آل الشيخ، من خلال حسابه الرسمي على "إكس"، عن مسابقة خاصة بالسعودييين لأجمل تصوير للطائرات في طريقها للرياض سواء فيديو أو صورة، ليحصل الفائز على سيارة جديدة فاخرة.
فيما أضفى مقطع فيديو لرجل مسن يرقص بالقرب من طائرة في أثناء رحلتها، أجواءً من الحماسة والتشويق على الحدث، إذ تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع عفوية هذا الرجل، معبرين عن أملهم بأن يفوز، ومشاركين في الوقت عينه مقاطع أخرى وثقت عبور الطائرات الثلاث عبر طرقات المملكة، واستقبال المواطنين لتلك الرحلة التاريخية.
وجاء إعلان رئيس الهيئة العامة للترفيه فوز المسن الذي أدى العرضة أثناء مشاهدته الطائرات، بسيارة فاخرة.
وقال خلال تغريدة نشرها عبر حسابه على منصة "إكس": نبي معلوماته فاز الغالي بواحدة من 6 سيارات وبقي 5... يستاهل ومشاعره لمست كل سعودي.
تابعوا المزيد: وصول طائرات موسم الرياض إلى العاصمة واستقبالها بالموروث الشعبي

تضافر الجهود لنقل الحمولة

وتعليقاً على هذا الحدث النادر، أكّدت الهيئة العامة للطرق، أن طرق المملكة جاهزة لنقل جميع الحمولات بكافة الأوزان والأبعاد؛ لافتة إلى أنه تم نقل جميع الحمولات غير القابلة للتجزئة عبر تصاريح تمكين القطاعات المهمة والواعدة من نقل حمولاتها غير القابلة للتجزئة، إضافة إلى دعم الحركة السياحية والتجارية.
في حين كشفت الشركة السعودية التي عُهدت إليها عملية نقل الطائرات، أن فريقها عمل على نقل 3 هياكل طائرات من طراز بوينغ 777، بالإضافة إلى 6 أجنحة مرافقة.
كما بيّنت أن الهياكل خضعت لإجراءات نقل دقيقة ومخططة لها بعناية؛ ولضمان سير العملية بكفاءة وسلاسة تم استخدام مقطورات منخفضة ومتخصصة في النقل الثقيل
وتضافرت طوال الرحلة جهود العديد من الجهات الحكومية من مختلف القطاعات في إتمام هذه المهمة على أكمل وجه.

الهدف من نقل هذه الطائرات

وستبدأ منطقة بوليفارد Runway باستقبال زوّارها في 28 أكتوبر المقبل حيث ستقدم تجربة فريدة من نوعها للزوّار، وتمكنهم من استكشاف 3 طائرات بوينج 777 جابت أنحاء الأرض لقرابة 18 عاماً، وبوجود مدرج طيران حقيقي، للاستمتاع بالترفيه، وتناول الطعام في جو مميز داخل الطائرات.
ويقدم موسم الرياض في هذه المنطقة أنشطة ترفيهية متنوعة تناسب جميع الأعمار، من تجارب الطيران المثيرة، إلى مغامرات "اختفاء الرحلة 1661"، التي يعيشون فيها تجربة مرعبة مستوحاة من قصص تحطم الطائرات والناجين، الذين يتحولون إلى كائنات غريبة، إضافة إلى أنهم سيكونون جزءاً من مغامرة "حصار السماء"، التي تحملهم في مهمة إنقاذ جريئة على متن طائرة مليئة بالذهب، وسط أجواء التوتر والإثارة.
فيما يفتح "عم حسين" أبواب طائرته لضيوفه لتقديم أصناف المأكولات الشرق أوسطية ولعشاق البرجر، إلى جانب تجربة "10/10 برجر".
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس