الصحة الإماراتية تضيء معالم سياحية باللون البرتقالي احتفالا باليوم العالمي لسلامة المرضى

قلعة الفجيرة. الصورة من wam
قلعة الفجيرة. الصورة من wam
برواز دبي. الصورة من wam
برواز دبي. الصورة من wam
قلعة الفجيرة. الصورة من wam
برواز دبي. الصورة من wam
2 صور

أضاءت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عدداً من أبرز المعالم السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة باللون البرتقالي بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يوافق 17 سبتمبر من كل عام، ويركز هذا العام على موضوع "تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى" تحت شعار "أحسنوا التشخيص.. حافظوا على السلامة".

اليوم العالمي لسلامة المرضى

يذكر أنّ اليوم العالمي لسلامة المرضى يهدف إلى تسليط الضوء على الدور المحوري الذي يؤديه التشخيص الصحيح الآمن في الوصول إلى نتائج تضمن سلامة المرضى وتعزيز التعاون بين الجهات الصحية لضمان أفضل سبل الرعاية الصحية، إضافة إلى دعم قدرات العاملين في القطاع الصحي وذلك في إطار جهود الوزارة لترسيخ نظام صحي متطور ومتكامل يركز على الارتقاء بصحة أفراد المجتمع والريادة المستدامة في الرعاية الصحية.

معالم سياحية إماراتية تضاء باللون البرتقالي

شملت المعالم التي أضاءتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع:
• برواز دبي.
• النصب التذكاري بالشارقة.
• قلعة الفجيرة.
• دوار الساعة في أم القيوين.
• جمارك رأس الخيمة.
• غرفة تجارة.
• صناعة رأس الخيمة.

رسائل توعوية وتثقيفية

الجدير بالذكر فإنّ وزارة الصحة ووقاية المجتمع نشرت رسائل توعوية وتثقيفية عبر منصاتها الرقمية لزيادة الوعي بمتطلبات سلامة المرضى من خلال التشخيص الدقيق والمبكر ما يسهم في تعزيز جهود الرعاية الصحية الفعالة، وتدعم هذه الرسائل مستوى المعرفة بحقوق المرضى وواجباتهم للارتقاء بمكانة النظام الصحي في دولة الإمارات واستمرار تميزه على المستويين الإقليمي والدولي.

ضمان سلامة المرضى

من جهته أكد الدكتور حسين عبدالرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع على استمرارية جهود الوزارة لضمان سلامة المرضى وفق أفضل المعايير الدولية وتعزيز ثقافة وممارسات الرعاية الصحية المتطورة.


وأضاف الرند أنّ الوزارة تواصل العمل على تطوير السياسات الصحية، وتنفيذ البرامج التي تركز على ضمان سلامة المرضى في التشخيص والعلاج من خلال تدريب المهنيين الصحيين ووضع أعلى المعايير والاشتراطات للممارسات الطبية في المنشآت الصحية وذلك لضمان نظام صحي يواكب أرقى المواصفات العالمية.

القطاع الصحي في دولة الإمارات

يعد القطاع الصحي من أكثر القطاعات نمواً في دولة الإمارات، والتي تحتل المركز الأول عالميًّا في عدد المنشآت الصحية المعتمدة، بفضل تطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية من خلال تطوير جاهزية النظام الصحي للتعامل مع الأوبئة والمخاطر الصحّية، لتكون الإمارات من أفضل الدول في جودة الرعاية الصحية.


وقد حرصت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بتوجيهات ودعم القيادة الحكيمة على تبني وإطلاق العديد من المبادرات والمشاريع والبرامج المبتكرة، التي تهدف من خلالها إلى تعزيز صحة المجتمع عبر خدمات صحية شاملة ومبتكرة بمعايير عالمية، وإيلاء المريض أهمية كبيرة ومحورية، وفق منهجية تطبق أعلى معايير التميز والاحتراف، من خلال بناء المستشفيات المجهزة بأحدث المعدات ونشرها في مختلف أنحاء الدولة، والحرص على امتلاك كادر طبي على أعلى مستوى، وإطلاق حملات التوعية المستمرة لنشر الوعي الصحي بين المواطنين والمقيمين، بهدف بناء مجتمع صحي خالٍ من الأمراض. ويظهر اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بالقطاع الصحي أيضاً، من خلال الاستراتيجية الصحية التي تتبناها الدولة.

يمكنك قراءة: الذكاء الاصطناعي ومبادرات الدعم السعودية لخدمة القطاع الصحي


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x