أمانة العاصمة المقدسة تحتفل باليوم الوطني السعودي 94 بفعاليات مميزة ومتنوعة

أمانة العاصمة المقدسة تحتفل باليوم الوطني السعودي 94 بفعاليات مميزة ومتنوعة
تتوزع فعاليات اليوم الوطني السعودي في مواقع مختلفة بمكة المكرمة - الصورة من حساب اليوم الوطني السعودي على إكس

تحتفي المملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً في يوم 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني السعودي، حيث تقام العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة والاستعراضات الضوئية والجوية والبحرية تزامناً مع الاحتفال بهذا اليوم المميز.

ويعد اليوم الوطني فرصة للتأمل في التاريخ والتطور، وللاحتفال بتراث البلاد وإنجازاتها الحديثة، حيث تجمع هذه المناسبة بين الأصالة والحداثة وتجسد تطلعات المملكة نحو مستقبل أفضل وأكثر تقدمًا.

فعاليات وأنشطة متنوعة

وفي هذا الصدد، تنفذ أمانة العاصمة المقدسة عدد من الفعاليات المتنوعة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 94، وذلك ضمن جهودها التي تهدف إلى إتاحة الفرصة للمواطنين بالتعبير عن بهجتهم وسرورهم بهذه المناسبة الغالية، وتوفير أماكن ووجهات ترفيهية متنوعة أمام السكان والزوار.

برامج ترفيهية ومسابقات

وستنطلق الاحتفالات اليوم الموافق 19 سبتمبر 2024، بسباق الدراجات الهوائية الذي تنظمه الأمانة بالشراكة المجتمعية مع وزارة الرياضة في ممشى النسيم بمكة المكرمة، في حين ستقام الفعاليات المنوعة اعتباراً من يوم غدٍ الجمعة الموافق 20 سبتمبر الجاري وعلى مدى أربعة أيام، وذلك من الساعة الخامسة عصراً وحتى 12 مساءً.

وأبان المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة، أسامة الزيتوني؛ أن هذه الفعاليات تتضمن برامج ترفيهية ومسابقات وعروض ثقافية وفعاليات للفرق الشعبية والعاب ترفيهية للأطفال وتوزيع هدايا، بالإضافة إلى العديد من الفقرات المنوعة.

تعزيز الحس الوطني

وتتوزع تلك الفعاليات في مواقع مختلفة بمكة المكرمة، ليسهل وصول السكان والزوار إليها، بالإضافة إلى تنوع تلك الفعاليات والفقرات لتتناسب مع كافة الاعمار، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية والبلديات المعنية، من أجل الخروج بعمل ابداعي مميز يعكس مدى أهمية هذه المناسبة الغالية ويواكب التطلعات، ويتسم بتعزيز الحس الوطني وتأصيل حب الوطن والولاء لقيادته الرشيدة.

برامج رياضية وفرق استعراضية

ولفت المتحدث الرسمي، إلى أن الأمانة ستُقيم فعاليات ترفيهية للأيتام على ملاعب الأمانة بحي الخالدية، وتنظم سباق الماراثون لتحسين اللياقة البدنية وتعزيز الروح المجتمعية، كما ستنفذ عددًا من البرامج الرياضية، وإقامة احتفالات بحديقة بحرة العامة، والتي تتضمن فرق استعراضية للأطفال وفرق الفنون الفلكلورية الشعبية.

تاريخ اليوم الوطني السعودي

يعود تاريخ احتفال المملكة العربية السعودية باليوم الوطني في 23 سبتمبر من كل عام، إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351هـ، الموافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م.

للمزيد: تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني السعودي 94.. 8 جامعات تقدّم موعد صرف مكافآت طلابها

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس