فسيفساء وطنية تدخل موسوعة جينيس في السعودية

موسوعة جينيس
فسيفساء وطنية تدخل موسوعة جينيس في السعودية (الصورة من واس)

ضمن فعاليات واحتفالات مدينة جدة باليوم الوطني السعودي، نفذ برنامج التطوع والشراكة المجتمعية "لنبادر" بمحافظة جدة، أكبر فسيفساء مصنوعة من 125.000 وردة طبيعية، لتشكل شعار اليوم الوطني الـ 94 "نحلم ونحقق" بالتعاون مع عددٍ من الجهات الحكومية، ولولو السعودية، بمشاركة المتطوعين والمتطوعات، وذلك بواجهة روشن البحرية.

فسيفساء اليوم الوطني

تتربع الفسيفساء التي نفذها برنامج التطوع والشراكة المجتمعية "لنبادر" بمحافظة جدة، على مساحة 94 مترًا مربعًا تشتمل على 5600 من الأصائص لتشكل لوحة جمالية تتزامن مع احتفالات المملكة بيومها الوطني، حيث حصلت على شهادة جينيس للأرقام القياسية.

وتأتي هذه المبادرة ضمن المبادرات المجتمعية التي ينفذها البرنامج بالشراكة مع القطاع الخاص، في إطار سعيه إلى إبراز الدور الريادي لمحافظة جدة في إنجاح مخرجات المبادرات والبرامج التطوعية بالمحافظة، إلى جانب ترسيخ مفهوم التكامل البنّاء بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

 

اليوم الوطني السعودي 94

تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني في اليوم الأول من الميزان الموافق 23 سبتمبر من كل عام وذلك تخليداً لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يدي جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله.
ففي مثل هذا اليوم من عام 1351هـ / 1932م سجل التاريخ مولد المملكة العربية السعودية بعد ملحمة البطولة التي قادها المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - على مدى اثنين وثلاثين عاماً بعد استرداده لمدينة الرياض عاصمة ملك أجداده وآبائه في الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق 15 يناير 1902م.
وفي 17 جمادى الأولى 1351هـ صدر مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية. وهذا العام يكون اليوم الوطني السعودي 94.

في سياق متصل: أبرز فعاليات الدرعية في اليوم الوطني السعودي الـ94

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس