إقبال كبير على معرض الرياض الدولي للكتاب 2024.. إليكم أبرز فعالياته

معرض الرياض الدولي للكتاب
إقبال كبير على معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 (الصورة من حساب المعرض في إكس)

يحظى معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، بإقبالاً جماهيرياً متزايداً وسط أجوائه الثقافية، حيث نالت فعاليات المعرض اهتماماً كبيراً من الزوار منذ بدايته ومن المقرر استمراره حتى يوم 5 أكتوبر القادم، بمشاركة دور نشر من 30 دولة.

ويتيح المعرض للزوار، استكشاف أبرز فعاليات البرنامج الثقافي، وأسماء جميع دُور النشر المشاركة فيه، كما يشهد المعرض العديد من الندوات الثقافية التي تجمع الكتاب والمختصين.

برنامج معرض الرياض الدولي للكتاب الثقافي

الجدير بالذكر فإنّ البرنامج الثقافي للمعرض يثري زواره بأكثر من 200 فعالية، منها: ندوات حوارية، وأمسيات شعرية يحييها نخبة من شعراء الفصحى والنبطي، وورش عمل في شتى ميادين المعرفة، إلى جانب الرواة، وفعاليات متنوعة لتثقيف الطفل، إضافة إلى عروض مسرحية، إلى جانب فعالية حديث الكتاب التي تستضيف نخبة من المفكرين والمؤلفين المؤثرين في فعاليات تعكس جميع عناصر الثقافة ومكوناتها.


ويعتبر المعرض نافذة ثقافية تجمع صناع الأدب والنشر والترجمة من المؤسسات والشركات مع القراء والمهتمين، وتتضمن عددًا من الفعاليات الثقافية النوعية والمنصات الحوارية والمحاضرات التفاعلية وورش العمل التي تغطي مجالات الفن والقراءة والكتابة والنشر وصناعة الكتاب والترجمة.

تجدر الإشارة إلى أنّ معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 سيستمر حتى 5 أكتوبر المقبل، في حرم جامعة الملك سعود بالرياض، بمشاركة أكثر من 2000 دار نشر ووكالة محلية وعربية وعالمية، من أكثر من 30 دولة تتوزع على امتداد 800 جناح.

في سياق متصل: من معرض الرياض الدولي للكتاب: ما الذي يمثله شعار الرياض تقرأ؟

الاحتفاء بعام الإبل

كما سيحتفي معرض الرياض الدولي للكتاب هذا العام بعام الإبل، من خلال ندوة "الاحتفاء بالإبل في الشعر العربي الفصيح والشعبي"، وندوة "وصف الناقة في معلقة طرفة بن العبد"، وجلسات تناقش "الإبل ودورها في التاريخ والثقافة العربية"، و"حديث الإبل" بمشاركة نخبة من المهتمين بتربيتها.
ويستضيف المعرض كوكبة من الشخصيات الأدبية والفنية ورواد الثقافة من المنطقة والعالم، كما يخصص فعاليات ثقافية وترفيهية متنوعة للأطفال في منطقة الطفل، وركن خاص لعرض أعمال المؤلفين السعوديين، ومنصات لتوقيع الكتب التي تتيح للجمهور لقاء مؤلفيهم المفضلين لتوقيع أحدث إصداراتهم.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس