سريلانكا تفتح أبوابها للسعوديين بدون تأشيرة بدءاً من اليوم

بدءاً من اليوم.. إعفاء السعوديين من تأشيرة الدخول إلى سريلانكا 
قرار إعفاء السعوديين من تأشيرة الدخول إلى سريلانكا يدخل حيز التنفيذ بدءاً من اليوم - الصورة من unsplash

يدخل قرار إعفاء السعوديين من تأشيرة الدخول المسبقة إلى جمهورية سريلانكا حيز التنفيذ ابتداءً من اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024.

وكانت سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، قد أعلنت الخميس 22 أغسطس، إعفاء مواطني المملكة العربية السعودية من تأشيرة الدخول اعتبارًا من 1 أكتوبر 2024، في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين وزيادة التبادل السياحي والتجاري.

تعزيز الاتصالات بين الشعبين

من جهته، أكد السفير السريلانكي لدى المملكة، أمير أجواد، أن القرار يأتي لتعزيز الاتصالات بين شعبي البلدين في وقت يحتفل فيه البلدان بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية التي تصادف هذا العام.

وأبان أجواد، أن المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الثالثة كسوق محتملة للسياحة السريلانكية في يونيو 2024 والمرتبة 23 كسوق مصدر للسياح الذين يزورون سريلانكا خلال نفس الفترة، وذلك وفقًا لتقرير هيئة تنمية السياحة في سريلانكا (SLTDA).

برنامج تأشيرات تجريبي لمدة 30 يوماً

من جانبه، أكد وزير النقل والمتحدث باسم مجلس الوزراء السريلانكي، باندولا جوناواردانا، أن السياح السعوديين سيستفيدون من تأشيرات دخول لمدة 30 يوماً بموجب برنامج تجريبي يمتد لستة أشهر، بدءاً من الأول من أكتوبر 2024.

ويهدف هذا البرنامج إلى تحويل سريلانكا إلى وجهة خالية من التأشيرات، على غرار دول مثل (سنغافورة وتايلاند وفيتنام)، وذلك للاستفادة من النمو السريع في صناعة السياحة.

توسيع قائمة إعفاءات تأشيرات الدخول

ويأتي قرار إعفاء مواطني المملكة العربية السعودية من تأشيرة الدخول المسبقة إلى سريلانكا ضمن قائمة موسعة تشمل أيضًا إعفاءات تأشيرات الدخول لمواطني عدد من الدول الأخرى، مثل (الهند والصين والمملكة المتحدة وألمانيا وهولندا وبلجيكا وإسبانيا وأستراليا والدنمارك وبولندا وكازاخستان والإمارات ونيبال وإندونيسيا وروسيا وتايلاند وماليزيا واليابان وفرنسا).

تحفيز النمو الاقتصادي والسياحي

وتسعى جمهورية سريلانكا من خلال هذا القرار إلى جذب المزيد من السياح والمستثمرين من السعودية، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين.

ومن المتوقع أن يسهم هذا القرار أيضًا في زيادة تدفق السياح السعوديين إلى سريلانكا، مما يعزز من نمو قطاع السياحة في البلاد.

وتعكس هذه الخطوة رغبة سريلانكا في فتح أبوابها بشكل أوسع للسياح الدوليين وتقديم تجربة سياحية سلسة وممتعة، مما يسهم في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية مفضلة في المنطقة.

في سياق متصل: إعفاء السعوديين من تأشيرة دخول تايلاند بدأ منذ 15 يوليو الماضي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس