وزير التعليم يدشن الموسم الرياضي الـ15 للاتحاد السعودي للرياضة الجامعية

وزير التعليم يدشن الموسم الرياضي الخامس عشر للاتحاد السعودي للرياضة الجامعية ويكرّم الجامعات الفائزة في مؤشر الأداء
وزير التعليم يدشن الموسم الرياضي الخامس عشر للاتحاد السعودي للرياضة الجامعية ويكرّم الجامعات الفائزة في مؤشر الأداء

في إطار جهود المملكة لتعزيز الرياضة الجامعية وتوفير بيئة ملائمة للشباب لتطوير مهاراتهم الرياضية والمشاركة في المنافسات المحلية والدولية، دشن وزير التعليم رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضة الجامعية، الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، الموسم الرياضي الخامس عشر للاتحاد في حفل أقيم بمقر وزارة التعليم بالرياض.

تكريم الجامعات والطلاب

خلال الحفل، قام الوزير بتكريم الجامعات الفائزة في مؤشر الأداء للموسم الرياضي الرابع عشر، بالإضافة إلى تكريم الطلبة الذين حققوا جوائز وميداليات في المشاركات الدولية، جاء هذا التكريم تقديراً للجهود المبذولة من قبل الجامعات والطلاب في تعزيز الرياضة الجامعية وتحقيق الإنجازات على المستويات المحلية والدولية.

تدشين الهوية الجديدة

كما شهد الحفل تدشين الهوية الجديدة للاتحاد، مما يعكس التطور المستمر الذي يشهده الاتحاد في مجالات الرياضة الجامعية.

مذكرات تفاهم

إضافة لذلك، تم توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الاتحاد السعودي للرياضة الجامعية وكل من:

- الاتحاد السعودي لكرة المناورة

- لجنة كرة الشبكة السعودية

- الاتحاد السعودي للسهام

- الاتحاد السعودي للملاكمة

- اللجنة السعودية للبادل

تأكيد على أهمية الرياضة الجامعية

وفي كلمته خلال الحفل، أكد رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، أ.د. خالد المزيني، أن الرياضة الجامعية أصبحت جزءاً أساسياً من النهضة الوطنية الشاملة، وأعرب عن شكره للدعم اللامحدود من حكومة المملكة، والإشراف المباشر من معالي وزير التعليم، معبراً عن تقديره لرؤساء الجامعات والكليات الحكومية والأهلية، وعمداء شؤون الطلاب، وقادة الأنشطة الرياضية في الجامعات على دعمهم المستمر لبرامج الاتحاد.

من جهة أخرى وقّع وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان مع الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس الاتحاد السعودي للهجن، اتفاقية تعاون لتعزيز التعاون المشترك بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن.

للمزيد الاطلاع على: إقامة أول مدرسة رياضية حكومية للموهوبين في السعودية.. فما أهدافها.

وتهدف الاتفاقية لبناء المهارات الرياضية للطلبة والكوادر البشرية المتخصصة في رياضة الهجن، وتطوير برامج وأنشطة توعوية وتثقيفية وتدريبية، ومنافسات وطنية لصناعة أجيال من الأبطال الرياضيين في رياضة الهجن لتحقيق الإنجازات والبطولات المحلية والقارية والعالمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس