تجمع تبوك الصحي يدشن فعاليات الكشف المبكر لسرطان الثدي 2024.. إليكم أبرزها

تبوك
تجمع تبوك الصحي يدشن فعاليات الكشف المبكر لسرطان الثدي 2024

تزامنًا مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي الذي يقام في شهر أكتوبر من كل عام، دشن تجمع تبوك الصحي حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار "رايتك وردية" وذلك بحضور نائب الرئيس التنفيذي لتقديم الرعاية الدكتور ماجد بن سعيد القحطاني، بهدف رفع مستوى الوعي عند أفراد المجتمع بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ووسائل الوقاية منة.

الكشف المبكر عن سرطان الثدي

تستهدف الحملة التوعوية حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار "رايتك وردية" توجيه السيدات للكشف المبكر عن سرطان الثدي لعمر الأربعين فما فوق واللواتي لم يقمن بإجراء الفحص منذ أكثر من عامين كما تعزز الحملة الشراكة والتعاون بين كل الهيئات الصحية الحكومية والخاصة لدعم جهود الوزارة في مكافحة سرطان الثدي.


واشتملت الحملة على معارض توعوية وأركان تثقيفية بالإضافة إلى تقديم شروحات من القائمات على المعرض عن كيفية الفحص الذاتي وطرق الوقاية منه وتوزيع عدد من المطويات التوعوية التي تحتوي على الإرشادات والنصائح للتقليل من الإصابة بهذا المرض كذلك تخصيص عربة فحص خاصة "الماموغرام" وأخرى للتبرع بالدم.

أكتوبر الوردي

شهر أكتوبر من كل عام هو الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي أو الزهري (بالإنجليزية: Pink for October)‏ وهي مبادرة عالمية بدأ العمل بها على المستوى الدولي في أكتوبر 2006 حيث تقوم مواقع حول العالم باتخاذ اللون الزهري أو الوردي كشعار لها من أجل التوعية من مخاطر سرطان الثدي. كما يتم عمل حملة خيرية دولية من أجل رفع التوعية والدعم وتقديم المعلومات والمساندة ضد هذا المرض.

سرطان الثدي

سرطان الثدي هو نوع من أنواع السرطان الذي يتشكل في خلايا الثدي، ويُعتبر من أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين النساء. يحدث عندما تبدأ الخلايا في الثدي بالنمو بشكل غير طبيعي، حيث تتكاثر بسرعة أكبر من الخلايا السليمة وتكوّن كتلة أو ورم. قد ينتشر السرطان إلى أجزاء أخرى من الجسم إذا لم يتم علاجه في مراحله المبكرة.
في سياق متصل: القافلة الوردية تخصص 100 عيادة متنقلة للتوعية بسرطان الثدي في الإمارات

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس