وزارة السياحة: ارتفاع إنفاق الزوار القادمين إلى السعودية خلال النصف الأول من العام الحالي

وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال
وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال - مصدر الصورة حساب وزارة السياحة على منصة إكس

صرحت وزارة السياحة عن تحقيق المملكة نموًا ملحوظًا في إنفاق الزوار القادمين من الخارج خلال النصف الأول من عام 2024، حيث بلغت نسبة النمو 8.2% مقارنةً بالنصف الأول من عام 2023. وسجّل إجمالي الإنفاق نحو 92.6 مليار ريال سعودي، مما يعكس التقدم في القطاع السياحي السعودي.

فائض في بند السفر

كما كشفت الوزارة عن تحقيق المملكة فائضًا في بند السفر يقدر بنحو 41.6 مليار ريال، مما يدل على زيادة الطلب على السياحة في المملكة ويعكس فعالية الجهود المبذولة لتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية متميزة.

تصدر قائمة مجموعة العشرين

يأتي هذا الارتفاع في إنفاق الزوار القادمين من الخارج ضمن سلسلة القفزات الكبيرة التي يشهدها القطاع السياحي، وقد تصدرت المملكة قائمة دول مجموعة العشرين في معدل نمو أعداد الزوار الدوليين، بالإضافة إلى معدل نمو الإيرادات السياحية الدولية للأشهر السبعة الأولى من عام 2024 مقارنةً بالفترة المماثلة من عام 2019، وذلك وفقًا لتقرير منظمة الأمم المتحدة للسياحة.

جهود وزارة السياحة

وأكدت البيانات الصادرة عن الوزارة على فعالية الجهود التي تبذلها المنظومة السياحية في المملكة للوصول بالقطاع إلى الريادة العالمية، حيث تم تطبيق أفضل الممارسات في التنمية السياحية، والارتقاء بالخدمات والمنتجات السياحية. كما تم التعاون المستمر مع الجهات الحكومية المختلفة لدعم تنمية القطاع السياحي.

تأثير على الاقتصاد الوطني

يعكس هذا الإنجاز حجم الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة وبقية أطراف منظومة السياحة السعودية لتعزيز القطاع السياحي، وإسهامه في نمو الاقتصاد الوطني. وتأتي هذه الجهود في إطار إستراتيجية تنمية السياحة الوطنية، التي تهدف إلى رفع مستوى الخدمات السياحية وزيادة جاذبية المملكة كوجهة سياحية عالمية.

للمزيد الاطلاع على: أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه بالسعودية تشهد نمواً ملحوظاً في 2024.

دعوة للاستكشاف

ودعت وزارة السياحة جميع الزوار والمواطنين والمقيمين إلى استكشاف المعالم السياحية المتنوعة التي تقدمها المملكة، والاستفادة من التجارب الثقافية والترفيهية المتاحة، والتي تعكس غنى التراث السعودي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس