بلدية دبي تحصد جائزتين ضمن جوائز مجلس التعاون للعمل البلدي

بلدية دبي. الصورة من wam
بلدية دبي. الصورة من wam

نجحت "بلدية دبي" بأن تحصد جائزة المركز الثاني ضمن "فئات جائزة مجلس التعاون للعمل البلدي"، وذلك عن مشروع المراكز المجتمعية لفرز وتجميع المواد القابلة لإعادة التدوير، وجائزة المركز الخامس عن مشروع مركز تجميع المواد القابلة لإعادة التدوير لأصحاب الهمم.

مؤتمر العمل البلدي الخليجي

يذكر أنّ حصول بلدية دبي على هاتين الجائزتين جاء خلال أعمال الدورة الثانية عشرة لمؤتمر العمل البلدي الخليجي التي انطلقت في الرياض يوم أمس الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024 وتنظمها وزارة البلديات والإسكان السعودية بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي على مدى 3 أيام.

جوائز مجلس التعاون للعمل البلدي

الجدير بالذكر فإنّ وزارة البلديات والإسكان السعودية حققت جوائز المركز الأول عن مشروع أثر الدور المجتمعي في معالجة برنامج التشوه البصري ومنجزات البرنامج وتأثيرها الإيجابي على المجتمع، والمركز الثالث عن مشروع الشراكة المجتمعية في منظومة العمل البلدي "مبادرة أساسها أنت"، والمركز الرابع عن مشروع الشراكة المجتمعية في منظومة العمل البلدي "مبادرة مجتمع مساهم".
بينما حصلت وزارة البلدية في دولة قطر على المركز الخامس "مكرر" عن المشاريع المجتمعية في القطاع البلدي بمدينة الدوحة.

العمل البلدي

يعتـر العمـل البلـدي أحـد أهـم ركائـز التنميـة المسـتدامة في دول مجلـس التعـاون الخليجي وفقـًا لمفهومـه الشـمولي الحديث، ممـا يتطلـب الاهتمـام بـه وتطويـره لمواكبـة متطلبـات المرحلـة.
ومـن أهـم وسـائل التطويـر تشـجيع التنافـس بـن بلديـات دول المجلس والمهتمـين بالعمـل البلـدي مـن خـلال جائـزة مجلـس التعـاون في جمـال البلديـات.
إنّ أهـداف مجلـس التعـاون الراميـة إلى تحقيـق التنسـيق والتكامـل بـن دولـه تسـتدعي وضـع مشـروع يشـجع علـى التحفيـز وخلـق الحمـاس عنـد أبنائـه بالشـكل الـذي يدفعهـم إلى بـذل مزيـد مـن الجهد والوقـت بما يـؤدي إلى مواكبـة التقـدم المنشـود في مختلف المجالات.


وانطلاقًا مـن قناعـة دول المجلس بأهمية العمـل البلـدي في تنميـة المجتمع وإيمانًا وانطلاقًا منهـا بـأن الجوائز مـا هـي إلا وسـيلة لزيـادة الحماس والتطلـع لتقـديم المزيـد مـن التطـور في جمالات العمل البلدي، تم إعداد لائحة الجائزة وشروطها، متطلعين إلى أن تكون هذه خطـوة جديـدة للارتقاء بالعمـل البلـدي الخليجـي المشـترك .

اطلعي على: بلدية دبي تكشف عن مشروع تجميل وتخضير تقاطع شارع المطار وشارع الشيخ محمد بن زايد

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x