تتويج الفائزات من بطلات الملاكمة التايلندية في دورة الألعاب السعودية

الفائزات في الملاكمة التايلندية- الصورة من واس
الفائزات في الملاكمة التايلندية- الصورة من واس

توج الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الفائزات في منافسات الملاكمة التايلندية لوزن 54 كجم، التي اختتمت أمس (6 أكتوبر 2024) في منطقة البوليفارد 1، ضمن فعاليات دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024.

نتائج مميزة للفائزات

شهدت منافسات وزن 54 كجم تألق البطلة هتان السيف من نادي العلا، التي أحرزت الميدالية الذهبية للمرة الثالثة على التوالي، مما يعكس تميزها وقدرتها على المنافسة في أعلى المستويات، بينما نالت سهى الفار من نادي الاتفاق الميدالية الفضية، بعد أداء قوي خلال البطولة. كما حققت آية النوم ودانة الغصين، وكلاهما من العلا، الميدالية البرونزية، ما يعكس وجود مواهب شابة واعدة في هذه الرياضة.

المنافسات للرجال

في سياق متصل، قام عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للملاكمة التايلندية، ناصر المعيبد، بتتويج الفائزين في منافسات وزن 57 كجم للرجال، وقد فاز البراء العمودي من نادي العلا بالميدالية الذهبية، بينما أحرز عبدالعزيز مبرد من نادي الهلال الميدالية الفضية، وذهبت الميدالية البرونزية لكل من زياد الشعلان وعبدالله الشهري، وكلاهما من العلا، مما يعكس قوة المنافسة بين اللاعبين.

تألق في وزن 75 كجم

كما شهدت المنافسات فوز رائد المصطفى من نادي بودي ماستر بالميدالية الذهبية في وزن 75 كجم للرجال، بعد أداء متميز خلال البطولة، بينما حصل فريد علي من نادي الزيتون على الميدالية الفضية، وحصد كل من حمزة محمد وعامر العنزي، من نادي الزيتون والنصر على التوالي، الميدالية البرونزية.

يذكر ان انطلقت منافسات الملاكمة التايلندية يوم 3 اكتوبر، بمشاركة 26 لاعبًا ولاعبة يتنافسون في ثلاثة أوزان: 54 كجم للسيدات، و75 كجم و57 كجم للرجال, وتستمر المنافسات على مدى 4 أيام، فيما تُقام غدًا الجمعة منافسات دور ربع النهائي في الأوزان الثلاثة.

للمزيد الاطلاع على: تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية.

عن دورة الألعاب السعودية

تُعد دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي وطني يقام سنوياً في المملكة. هي دورة رياضية مجمعة متعددة الألعاب، بتواجد أكثر من 53 رياضة يشارك فيها أكثر من 6 الاف رياضي، حيث تساهم في تحقيق عدد من مستهدفات رؤية المملكة 2030 لرفع جودة الحياة بالتميز الرياضي وإلهام الشباب السعودي من خلال الرياضة، وصناعة جيل رياضي ناشئ قادر على تمثيل المملكة في المحافل الرياضية الدولية، بالكشف عن مواهبهم وتطويرها وخلق مساحات وفرص لممارسة جميع الأنشطة الرياضية. وتعزيز الحركة الرياضية في المملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس