تخريج خبراء سعوديين بـ الذكاء الاصطناعي ولغة الآلة

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات
تخريج خبراء سعوديين بـ الذكاء الاصطناعي ولغة الآلة

بهدف تعزيز الابتكار الرقمي، قامت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ممثلة وكيل الوزارة لقدرات ووظائف المستقبل إبراهيم الناصر، بتكريم طلاب برنامج "رحلة الخبراء في الذكاء الاصطناعي ولغة الآلة" التدريبي التخصصي، المعنى بتخريج كفاءات وطنية متخصصة في الذكاء الاصطناعي ولغة الآلة.

رحلة الخبراء في الذكاء الاصطناعي ولغة الآلة

برنامج "رحلة الخبراء في الذكاء الاصطناعي ولغة الآلة" التدريبي التخصصي هو جزء من استراتيجية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، لتعزيز الابتكار الرقمي، ويمثل التكريم تقديرًا للطلاب الخريجين لمجهوداتهم وإنجازاتهم في اجتياز البرنامج المكثف، الذي خضعوا له في مقر Google Cloud في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد البرنامج، الذي تم بالتعاون مع Google Cloud، جزءًا من إستراتيجية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات؛ لتعزيز الابتكار الرقمي في المملكة، من خلال تزويد المتدربين بالأدوات اللازمة لقيادة المشروعات التقنية المستقبلية، بالإضافة إلى توفير فرص متقدمة للكفاءات الوطنية، التي تؤهلهم للإسهام بفعالية في تطوير مجالات تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

وشمل البرنامج العديد من المسارات التدريبية التي ركزت على استخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقها في قطاعات حيوية مثل الصحة، الصناعة، والتعليم، ما يعزز من دور المملكة من ريادتها في الابتكار الرقمي عالميًا.
في سياق متصل: السعودية تحقق قفزة كبيرة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية 2024

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية هي الوزارة المسؤولة عن جميع وسائل الاتصال في المملكة العربية السعودية ويتولى الوزارة الآن المهندس عبد الله بن عامر السواحه.
وبحسب تقرير التنافسية العالمي 2019 احتلت المملكة المرتبة 38 في انتشار شبكة النطاق العريض وتطوير البنية الرقمية، متقدمة 16 مركزا عن العام 2018، كما احتلت المرتبة الثالثة بين دول مجموعة العشرين والـ11 عالميا في محور الحوكمة التقنية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس