تعرفوا على متجر سيلفريدجز الفاخر في بريطانيا

تعرفوا على متجر سيلفريدجز الفاخر في بريطانيا
تعد سلسلة متاجر سيلفريدجز من أشهر المتاجر في العالم - الصورة من حساب صندوق الاستثمارات العامة على إكس

عقد صندوق الاستثمارات العامة السعودي صفقة شراكة إستراتيجية مع شركة "سنترال" المتخصصة في مبيعات التجزئة والضيافة والعقارات للاستحواذ على حصة 40% من مجموعة سيلفريدجز البريطانية لمتاجر المنتجات الفاخرة في لندن، والتي سيطرت عليها مجموعة سنترال التايلاندية العام الماضي، وتمتلك وتستغل حاليًا المجموعة 18 متجراً فاخراً.

صندوق الاستثمارات السعودي يستثمر في مجموعة سيلفريدجز

وبموجب هذه الشراكة الجديدة سيمتلك صندوق الاستثمارات العامة 40% من شركات التشغيل والعقارات التابعة لمجموعة “سيلفريدجز”، فيما ستمتلك شركة "سنترال" حصة 60% المتبقية، وتتضمن الشراكة استثمارات جديدة لتعزيز مكانة مجموعة “سيلفريدجز” ودعم نموها وتطورها المستقبلي.

وتتماشى هذه الشراكة مع إستراتيجية صندوق الاستثمارات السعودي للاستثمار عالميًا في القطاعات الإستراتيجية، كما أنها تستند إلى رؤية مشتركة تهدف إلى دعم إمكانات وقدرات مجموعة سيلفريدجز.

كما ستسهم هذه الشراكة في تسريع وتيرة نمو ونجاح مجموعة سيلفريدجز، وتعزيز مكانتها بصفتها وجهة رائدة للتسوق الفاخر في أوروبا.

سلسلة متاجر سيلفريدجز الفاخرة

تعد سلسلة متاجر سيلفريدجز من أشهر المتاجر في العالم، ويكمن جزء كبير من قيمة الأصول في الجزء الكبير من العقارات في لندن التي تمتلكها في شارع أكسفورد.

وأسس الأميركي هاري غوردن سيلفريدجز في مطلع القرن العشرين وتحديداً في عام 1908م سلسلة المتاجر الفاخرة هذه التي أحدث ثورة في عالم البيع والتوزيع، وجعل من المتاجر الكبرى مساحة جذابة للجمهور بتضمينها مطاعم وأعمالاً فنية وعروضًا متنوعة.

وبلغت عائدات مجموعة متاجر سيلفريدجز العام الماضي أكثر من 2,8 مليار جنيه إسترليني (3,3 مليار يورو)، وهي تمتلك وتستغل حالياً 18 متجراً فاخراً في ثلاث دول هي (المملكة المتحدة، وهولندا، وإيرلندا).

واشتهرت سلسلة متاجر سيلفريدجز، التي أسسها، هاري غوردون سيلفريدج، بأنها سلسلة متاجر عملاقة في شارع أكسفورد بلندن التي طالما كانت مقصداً لعشاق التسوق والموضة، وتتواجد فروع متاجر سيلفريدجز الفاخرة أيضاً في (مانشستر، وبرمنغهام).

وفي عام 2003، بدات متاجر سيلفريدجز في التوسع لتشمل سلاسل متاجر أخرى، بما في ذلك (أرنوتس، وبراون توماس في أيرلندا، وهولت رينفرو في كندا، ودي بيجينكورف في هولندا).

وتعد العقارات التي تمتلكها سلسلة متاجر سيلفريدجز في أكسفورد ستريت في لندن، وسيلفريدجز إكسجينج سكوير في مانشستر معالم ثقافية وتجارية بارزة.

وفي سياق متصل: صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على 40% من سيلفريدجز

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس