أبرز الأحداث الرياضية في موسم الرياض 2024

أبرز الأحداث الرياضية في موسم الرياض 2024 
يحتضن موسم الرياض 2024 فعاليات ترفيهية ورياضية وثقافية تفوق التوقعات - الصورة من موقع ويبوك الإلكتروني

يحتضن موسم الرياض 2024 الحدث الترفيهي الأضخم في المملكة العربية السعودية الذي سينطلق في 12 أكتوبر الجاري، فعاليات ترفيهية ورياضية وثقافية ومفاجآت تفوق التوقعات.

وسيشهد الموسم 11 بطولة عالمية، و14 منطقة ترفيهية، و10 معارض ومهرجانات بمساحة تقدر بـ7.2 مليون متر مربع بمشاركة 2100 شركة، 95 في المائة منها شركات سعودية، تضمنت 4200 عقد.

فعاليات ترفيهية ورياضية وثقافية

و سيضم ملعب المملكة أرينا الذي تم الإعلان في قت سابق عن زيادة الطاقة الاستيعابية فيه بنسبة 40 في المائة بطاقة استيعابية بلغت 27 ألف مقعد وبمساحة 200 ألف متر، 4 فعاليات رياضية، وسوف يستضيف عدداً من الفعاليات الرياضية المتنوعة دون التأثير على مواعيد مباريات الهلال.

أهم الأحداث الرياضية التي سيشهدها موسم الرياض 2024

حدث كبير مرتقب لعشاق الملاكمة

يشهد موسم الرياض في نسخته الخامسة 2024، حدثاً كبيراً لعشاق الملاكمة بعنوان "آي في كراون شاوداون"، الذي سيُقام في الـ12 من أكتوبر الجاري، وسيكون بمثابة نقطة انطلاق لموسم حافل بالفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تضع الرياض في صدارة المشهد العالمي.

كأس موسم الرياض للتنس

كما سيشهد الموسم الجديد كأس موسم الرياض للتنس "الملوك الستة"، حيث ستتم مشاهدة المصنفين الستة الأوائل عالمياً في منافسات ساخنة في العاصمة الرياض.

وفي الوقت نفسه، ستجلب بطولة كينج سلام 6 بعضًا من أفضل لاعبي التنس في العالم، بما في ذلك نوفاك ديوكوفيتش ورافائيل نادال، إلى الملاعب للمشاركة في مواجهة تستمر ثلاثة أيام.

افتتاح بطولة Crown Showdown الرابعة

تنطلق فعاليات المهرجان في 12 أكتوبر بمباراة Crown Showdown الرابعة، والتي تتضمن مباراة ملاكمة رفيعة المستوى بين أرتور بيتيربييف وديمتري بيفول في المملكة أرينا.

وستمهد هذه المباراة للوزن الثقيل الطريق لموسم مليء بالإثارة والتشويق والترفيه من الطراز العالمي.

الرياضات القتالية

يمكن لعشاق الرياضات القتالية أن يتطلعوا إلى العديد من الأحداث عالية الطاقة والحماس، حيث ستشهد المباراة المرتقبة بين تايسون فيوري وأولكسندر أوسيك في 21 ديسمبر المقبل معركة بين بطلي الوزن الثقيل على اللقب، بينما ستقدم ليلة القتال في يو اف سي في الأول من فبراير 2025 المزيد من الإثارة.

مباريات كأس موسم الرياض

يلتقي نادي النصر ضد نادي إنتر ميامي، وتعد هذه المباراة الثانية التي ستجمع بين نادي النصر السعودي، الممثل الآسيوي في بطولة كأس العالم للأندية، ونادي إنتر ميامي، وتعيد هذه المواجهة إلى الأذهان الذكريات الكروية بين النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، مما يجعلها مباراة تاريخية لمحبي كرة القدم، وستقام في 1 فبراير 2024.

وستكون المباراة النهائية لموسم الرياض بين نادي الهلال ضد نادي النصر، والتي تجمع بين فريقين من أكبر الأندية في السعودية، وتُعد هذه المباراة من أبرز الأحداث في الموسم، نظرًا للتنافس الشديد بين الفريقين، وستقام في 8 فبراير 2024.

كأس موسم الرياض للبادل

كما سيشهد موسم الرياض 2024 بطولة خاصة لمحبي البادل، وستُقام تلك البطولة في بوليفارد هول بتاريخ 12 فبراير 2024، مما يتيح للجماهير فرصة مشاهدة أفضل اللاعبين في العالم يتنافسون في أجواء مليئة بالإثارة، وستشمل البطولة عددًا من الفرق المحلية والدولية، مما يجعلها مناسبة رائعة لمحبي هذه الرياضة ولأولئك الذين يرغبون في تجربة شيء جديد.

النسخة الأكبر والأكثر إثارة هذا العام

ومن المقرر أن تكون النسخة الخامسة من موسم الرياض 2024 النسخة الأكبر والأكثر إثارة لهذا العام الجاري، حيث بات هذا المهرجان السنوي حدثًا مميزًا في المملكة العربية السعودية، وأصبح يجذب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة للاحتفال بالفنون والثقافة والرياضة والترفيه، بدءًا من 12 أكتوبر 2024، ويستمر حتى أوائل عام 2025، وسيشهد الموسم مجموعة لا تُنسى من الفعاليات والمعالم السياحية التي ستبقي الجميع مستمتعين.

للمزيد: موسم الرياض: الإعلان عن قائمة نزالات Fury vs Usyk Reignited

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس