جامعة القصيم تتقدم في تصنيف التايمز الدولي للجامعات 2025.. فكم ترتيبها؟

جامعة القصيم
جامعة القصيم تتقدم في تصنيف التايمز الدولي للجامعات 2025

أعلنت جامعة القصيم تقدمها ‏200 مرتبة في تصنيف التايمز الدولي للجامعات لعام 2025، حسب هيئة التايمز الدولية لتصنيف الجامعات محققةً المرتبة 601 عالميًا، في إنجاز جديد يضاف للجامعة على الصعيد الدولي.

تميز جامعة القصيم

حقّقت جامعة القصيم على مدار السنوات الثلاث الماضية قفزة كبيرة في هذا التصنيف الدولي، حيث تمكنت من التقدم 400 مركز في عام 2024 لتصل إلى المرتبة من 801-1000، مقارنة مع عام 2023، الذي كانت فيه الجامعة في المرتبة من 1201-1500.
وكانت جامعة القصيم قد تمكنت من الدخول في هذا التصنيف عام 2021 بعد أن خاضت المنافسة في خمسة معايير رئيسة تمثلت في التدريس والبيئة البحثية وجودة الإنتاج البحثي والارتباط بالصناعة والتوجه العالمي، التي احتوت على 18 من المؤشرات الفرعية، حيث تميزت فيها الجامعة بالمقارنة مع العديد من الجامعات التي تنافس في هذا التصنيف، كما تواصل الجامعة تقدمها في مختلف التصنيفات الدولية الكبرى للجامعات، تحقيقًا لأهدافها الإستراتيجية الساعية إلى تعزيز مكانتها الدولية، وبما يسهم في تحقيق مستهدفات المملكة 2030.

جامعة القصيم

جامعة القصيم هي جامعة سعودية حكومية تقع في مركز المليداء شمال غرب مدينة بريدة وبالقرب من مطار الأمير نايف، وهي إحدى الجامعات الحكومية الشاملة، تشرف عليها وزارة التعليم السعودية، وتشتمل على عدد كبير من التخصصات العلمية تخصصاً في المجالات المختلفة، الشرعية والعربية والإنسانية إضافةً إلى التخصصات العلمية والهندسية والصحية. وتقدم الجامعة العديد من الدرجات العلمية بعد المرحلة الثانوية.

مهام الجامعة وأهدافها

  • توكيد جودة التعليم وتحقيق التميز في تخصصات مستهدفة. رفع الجدارة والقدرة التنافسية والمهنية للطلبة.
  • تعزيز الهوية البحثية وتحسين البحوث التطبيقية والابتكار لتلبية متطلبات التنمية المستدامة.
  • تحسين الأداء الإداري المحوكم وتعزيز الرضا والولاء المؤسسي.
  • تحسين الأداء التقني والمعلوماتي وتعزيز التحول الرقمي.
  • تنمية وقف الجامعة وتنويع مصار التمويل وتحسين كفاءة الإنفاق. استكمال البنية التحتية وتطويرها واستدامتها.
  • تعزيز الشراكة والتبادل المعرفي وطنياً ودولياً.


في سياق متصل: جامعة القصيم تحصل على براءة اختراع لروبوت يعمل بالطاقة الكهرومغناطيسية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس