اختتام أعمال منتدى التقنية الرقمية 2024 بالرياض

اختتام أعمال منتدى التقنية الرقمية 2024 بالرياض 
تعقد هيئة الاتصالات والفضاء منتدى التقنية الرقمية سنويًا

اختتمت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، أعمال النسخة الرابعة من منتدى التقنية الرقمية 2024، المنعقد تحت شعار "التكامل لمستقبل رقمي مستدام"، والذي يأتي بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في العاصمة الرياض.

وتعقد الهيئة منتدى التقنية الرقمية سنويًا بالشراكة مع وزارة الاتصالات لمواكبة أحدث التطورات والمتغيرات في قطاع التقنية بالمملكة العربية السعودية.

أهداف منتدى التقنية الرقمية

ويهدف منتدى التقنية الرقمية في نسخته الرابعة إلى تسليط الضوء على الإمكانيات التي يتيحها التكامل بين الجهات الحكومية والخاصة في مجالات التقنية، مع التركيز على التطورات المهمة في الأسواق التقنية.

وجمع المنتدى بين رواد التقنية، والمبتكرين، والمستثمرين، وأتاح العديد من الفرص لتبادل الأفكار والخبرات واستكشاف أفضل الممارسات العالمية في المجال.

جلسات حوارية وعروض متنوعة

وأبانت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، أن المنتدى في نسخته الحالية ناقش من خلال 4 جلسات حوارية و 4 عروض تقديمية أبرز فرص ومحاور وأدوات التكامل في قطاع التقنية بالمملكة، بحضور بمشاركة نخبة من المتخصصين والخبراء المحليين والعالميين، ومن أبرزها:

  • التكامل لتعزيز الاستثمار التقني.
  • التكامل التنظيمي لتعزيز التقنية.
  • التكامل لدعم المهارات في المجال التقني.
  • التكامل في تطوير مستقبل البنية التحتية الرقمية، للإسهام في بناء رؤى مشتركة حول كيفية تطوير البنية التحتية الرقمية، وفتح أسواق جديدة، وتعزيز الاستثمار في مجالات التقنية المستقبلية.

استعراض القفزات التي حققها قطاع التقنية

كما شهدت أعمال المنتدى الإعلان عن القفزات التي حققها قطاع التقنية خلال العام الماضي، حيث بلغ حجم سوق التقنية 91 مليار ريال في عام 2023، بنسبة نمو مركب تجاوزت 11% خلال الخمس سنوات الماضية.

وأشارت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، إلى ارتفاع عدد الشركات التقنية المدرجة في السوق المالية إلى 20 شركة، فيما تخطت قيمتها السوقية أكثر من 148 مليار ريال، بالإضافة لتحقيق المملكة المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تمويل رأس المال الجريء.

تكريم الشركات التقنية الفائزة

كما شهد المنتدى تكريم عدد من الشركات التقنية الفائزة بعدة جوائز، على رأسها، جائزة الابتكار التعاوني، التي نظمتها الهيئة في نسختها الثالثة لتكريم أفضل 3 منتجات تقنية مبتكرة بالتعاون بين مزود الخدمة والمستخدم النهائي، وقد فاز فيها لهذا العام منتجات "دوكسيرتس" و"فصيح" و"منير".

وتم خلال المنتدى كذلك تكريم الشركات الفائزة بجائزة التميز التقني، التي تسعى للاحتفاء بالشركات المساهمة في دعم تنمية المحتوى المحلي التقني وتحقيق الأهداف الوطنية، والشركات الفائزة بجائزة أفضل بيئة عمل تقنية لتمكين المرأة، التي تهدف إلى تكريم المنشآت التقنية المتميزة في توفير بيئة العمل الداعمة لتمكين المرأة.

اطلعي على: هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تعلن وصول حجم سوق الاتصالات والتقنية في السعودية إلى 154 مليار ريال

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس