كتاب احتفال نور الرياض.. ثقافة بصرية جديدة لتوثيق مكانة السعودية عالمياً

"الرياض آرت" يصدر كتاب احتفال "نور الرياض.. ثقافة بصرية جديدة" - الصورة من واس
"الرياض آرت" يصدر كتاب احتفال "نور الرياض.. ثقافة بصرية جديدة" - الصورة من واس

أصدر احتفال "نور الرياض" كتابًا تحت عنوان "نور الرياض.. ثقافة بصرية جديدة"، وذلك تحت مظلة الرياض آرت بالتنسيق مع دار أسولين العالمية للنشر، وتم الإعلان عن هذا الكتاب في احتفالية أقيمت في العاصمة البريطانية لندن، في وجود نخبة من أمناء المتاحف الفنية والفنانين والمبدعين المتخصصين في المجال الفني والثقافي.

جاءت خطوة تدشين كتاب نور الرياض.. ثقافة بصرية جديدة لتوثيق احتفال نور الرياض الذي يعد احتفالا خاصا للفنون الضوئية في العالم، والذي بدوره أسهم في جعل الرياض تحظى بمكانة عالمية فريدة.

كتاب نور الرياض.. ثقافة بصرية جديدة

وفقا لما ذكر في واس، فإن احتفال نور الرياض نجح في توثيق أحد أهداف برنامج الرياض آرت الذي يستهدف تحويل الرياض لمعرض فني مفتوح يفتح الباب للمزج بين المعاصرة والأصالة، وذلك بمشاركة كبار الفنانين في المملكة العربية السعودية ومختلف أنحاء العالم تحت مظلة رؤية السعودية 2030، بما يخدم تعزيز الفنون والثقافة بين سكان وزوار الرياض.

تجدر الإشارة إلى أن كتاب نور الرياض صدر ضمن المجموعة الكلاسيكة الفاخرة، تحت إشراف دار أسولين العالمية للنشر، أهم ما يميز هذا الكتاب أنه يتيح للقارئ الإبحار في النسخ السابقة من احتفال نور الرياض عبر تقديم سلسلة متنوعة من الأعمال الفنية التي تعكس الطاقة الحيوية في توحيد وإلهام الناس.

كما يعكس الكتاب التعبير الجمالي لفن الضوء في احتضان أبرز الأعمال الفنية للفنانين التي تألق بها المشهد الثقافي ضمن "احتفال نور الرياض".

أرقام قياسية لاحتفال نور الرياض

تأتي أهمية تدشين كتاب نور الرياض أيضا من كونه نافذة يمكنك خلالها رصد حيوية المجتمع الإبداعي في الرياض، وتقديم فرصة لعشاق الفن والمصورين وصاحب كل بصمة في قراءة رسالة فنية ضوئية عميقة.

ولعل أكبر دليل ملموس على مكانة احتفال نور الرياض هو نجاحه في حصد مجموعة من الأرقام القياسية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره واحد من أكبر احتفالات الفنون الضوئية في العالم، ومن المقرر أن تنطلق نسخة الاحتفال في الفترة من 28 نوفمبر حتى 14 ديسمبر 2024م لمدة 17 يوماً حاملة شعار "بين الثرى والثريا".

تابعي أيضا الرياض آرت يعلن بدء استقبال طلبات المشاركة في "طويق للنحت 2025"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس