مدارس الرياض مفاجأة حفل ختام ملتقى تميز 2024 للتقويم المدرسي

مدارس الرياض تحصد التميز في ملتقى تميز 2024 للتقويم المدرسي - الصورة من حساب هيئة تقويم التعليم والتدريب على إكس
مدارس الرياض تحصد التميز في ملتقى تميز 2024 للتقويم المدرسي - الصورة من حساب هيئة تقويم التعليم والتدريب على إكس

زفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض تهنئة لمنسوبيها ومعلميها ومدارسها بحصول 78 مدرسة على التميز في نتائج التقويم والتصنيف المدرسي، بنسبة وصلت لـ28% من المدارس المتميزة على مستوى المملكة العربية السعودية.

جاء إعلان فوز مدارس الرياض بجائزة التميز ضمن حفل ختام الملتقى الوطني للتميز المدرسي "تميز 2024"، والذي نظمته هيئة تقويم التعليم والتدريب، وذلك بحضور وزير التعليم السعودي يوسف بن عبدالله البنيان، والدكتور خالد السبتي رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب.

مدارس الرياض تحصد النصيب الأكبر من جوائز التميز

بدوره علق الدكتور نايف الزارع، مدير تعليم منطقة الرياض، على الإنجاز الذي حققته مدارس الرياض منوها أن هذه الإنجازات جاءت نتيجة دعم القيادة الرشيدة ووزارة التعليم السعودية وهيئة تقويم التعليم والتدريب، وتابع موضحا أن إدارة تعليم الرياض عملت على تحقيق 100% من تقويم داخلي وأكثر من 50% تقويم خارجي على مدارس تعليم الرياض، أي ما يقارب 8 آلاف مدرسة، واختتم حديثه موضحا أن الإدارة تسعى بخطى واضحة لتحقيق مستهدفات الوزارة.

وبدورها استعرضت إدارة تعليم الرياض عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" أسماء المدارس التي حظت بالفوز بجائزة التميز في نتائج التقويم والتصنيف المدرسي على مستوى السعودية بأكملها.
 


اختتام أعمال الملتقى الوطني للتميز المدرسي 2024

شهد اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 ختام أعمال الملتقى الوطني للتميز المدرسي "تميز 2024" والذي أقيم بمدينة الرياض وشهد حضور وزير التعليم يوسف البنيان، والدكتور خالد السبتي رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب، بجانب نخبة من رؤساء الهيئات والجامعات وعمداء كليات التربية والشركات التعليمية، وشارك في الملتقي مديرو التعليم في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها وكذلك قيادات ما يقارب 290 مدرسة كُرمت خلال الحفل.​

وشهد الملتقى على تكريم عددا كبيرا من المدارس الحكومية والأهلية والعالمية المصنفة في مستوى التميز وفقا لنتائج التقويم الخارجي، وقد شارك السبتي بسلسلة من التصريحات في حفل الختام أبرزها "التعليم هو الاساس المتين لأي اقتصاد، لذلك يعد هذا الملتقى فرصة للتأكيد على حتمية رفع جودة التعليم، وعلينا أن نسابق الزمن لمواكبة رؤية 2030 وتنفيذ حلول فعالة وغير تقليدية لأحداث أثر كبير في ظل الدعم الحكومي والإنفاق على التعليم بالسعودية.



وتابع السبتي موضحا أن تكريم ما يقرب من 300 مدرسة في فئة التميز يؤكد على أن تلك المدارس قد رسمت خارطة تميزها في صورة زاهية مشرفة تجاه طلبتها ووطنها.

واختتم قائلا أن الحفل اليوم شهد تتويج جهود مهنية تكاملية صاغتها روح وطنية مخلصة لإيجاد أثر عميق مستدام لرفع جودة التعليم العام في المملكة العربية السعودية.

تابعي أيضا تعرفوا إلى الجدارية الأضخم عالميًا لتقدير المعلمين في جدة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس