تعرفوا إلى القيمة السوقية لبطولة السوبر المصري في أبوظبي

كرة قدم. الصورة من موقع unsplash
كرة قدم. الصورة من موقع unsplash

يعد النادي الأهلي المصري متصدرًا للقيمة السوقية الأعلى من بين أندية السوبر المصري لكرة القدم الذي ينطلق في أبوظبي يوم 20 أكتوبر الجاري، ويستمر حتى 24 من الشهر نفسه بمشاركة أربعة فرق.
وطبقًا لأحدث إحصائيات موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في أرقام وإحصائيات اللاعبين، الصادرة اليوم الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر 2024، تبلغ القيمة السوقية لجميع فرق المسابقة 82 مليون يورو، ويتصدر الأهلي القائمة بـ 30.88 مليون يورو، يليه بيراميدز بـ 21.93 مليون يورو، ثم الزمالك بـ 17.10 مليون يورو، ويأتي سيراميكا كليوباترا رابعا بـ 11.73 مليون يورو.

أفضل أندية العالم

يشار إلى أنه وبحسب التصنيف السنوي لأفضل أندية العالم للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، حتى 30 سبتمبر الماضي، الصادر في 10 أكتوبر الجاري، يأتي النادي الأهلي في المركز الـ20 على مستوى العالم برصيد 237 نقطة، يليه الزمالك بالمركز الـ69 عالميًّا برصيد 168.5 نقطة، ثم بيراميدز بـ 145 نقطة، وذلك من ضمن القائمة التي تضم أفضل 499 ناديًّا على مستوى العالم.

القيمة السوقية للاعبي السوبر المصري

أما على صعيد لاعبي الفريقين يأتي أحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك في الصدارة من حيث القيمة السوقية بـ 4 ملايين يورو، يليه في الترتيب من بين فرق السوبر كل من وسام أبو علي، وإمام عاشور، لاعبا الأهلي بـ 3 ملايين يورو لكل لاعب، ثم لاعبا بيراميدز، وسيراميكا كليوباترا، إبراهيم عادل، وأحمد قندوسي على الترتيب بـ 2 مليون يورو لكل لاعب.

موعد مباريات السوبر المصري

الجدير بالذكر فإنه سيلتقي في نصف النهائي يوم 20 أكتوبر الجاري الزمالك مع بيراميدز على استاد آل نهيان، فيما يلتقي الأهلي مع سيراميكا كليوباترا على استاد محمد بن زايد.
وتقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 24 من الشهر نفسه على استاد آل نهيان، فيما تقام المباراة النهائية في اليوم نفسه على استاد محمد بن زايد.

أبوظبي تستضيف كأس السوبر المصري

يذكر أنّ أبوظبي تستعد لاستضافة منافسات كأس السوبر المصري للأندية الأبطال 2024، بتنظيم من مجلس أبوظبي الرياضي والشركة المتحدة للرياضة، وبالتعاون مع الاتحادين الإماراتي والمصري لكرة القدم، في الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر 2024. وتأتي استضافة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال بموجب مذكرة التفاهم الموقَّعة بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد المصري لكرة القدم، التي تنصُّ على استضافة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال بنسخته الجديدة 4 مرات على التوالي في أبوظبي. وكان النادي الأهلي قد فاز بالبطولة في نسختها الأولى العام الماضي.


وسيصل فرق الأهلي وسيراميكا وبيراميدز والزمالك إلى دولة الإمارات العربية المتحدة يوم 17 أكتوبر، حيث تقام يوم 18 أكتوبر التدريبات الفرعية، فيما تقام التدريبات الرسمية يوم 19 أكتوبر استعدادًا لمباراتي نصف النهائي، وتُجري الفرق تدريبات فرعية يومي 21 و22 أكتوبر، والتدريبات الرسمية يوم 23 أكتوبر استعدادًا لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والمباراة النهائية.


يمكنك الاطلاع على: بطولة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال 2024 تعقد فعالياتها في أبوظبي


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x