عشاق التنس على موعد مع انطلاق بطولة The Six Kings Slam ضمن فعاليات موسم الرياض

الإسباني رافائيل نادال
الإسباني رافائيل نادال - الصورة من حساب Rafa Nadal على منصة إكس

تنطلق غداً الأربعاء 16 أكتوبر البطولة العالمية المرتقبة The Six Kings Slam ضمن فعاليات موسم الرياض الذي يتزامن مع الكشف عن تقويم فعاليات شتاء السعودية 2024.
وتشهد البطولة التي تعد من أرقى البطولات التي تقدم أعلى الجوائز على مستوى العالم، مواجهة بين ستة من أفضل لاعبي التنس في العالم على مدى ثلاثة أيام مليئة بالإثارة والتشويق.
ومن المقرر أن تقام المباريات أيام 16 و17 و19 أكتوبر الجاري على ملعب ذا فينيو بمنطقة موسم الرياض الجديدة.

الأبطال الستة

ويقود المنافسة نجم التنس نوفاك ديوكوفيتش، صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الأربع الكبرى برصيد 24 بطولة، إلى جانب اللاعب الإسباني رافائيل نادال الذي أعلن اعتزاله منذ أيام.
ويمثل الجيل الصاعد النجم الإسباني كارلوس ألكاراز، أصغر لاعب يتصدر التصنيف العالمي، والذي تألق في بطولة كأس موسم الرياض للتنس العام الماضي بفوزه على ديوكوفيتش.
ويشارك في البطولة أيضاً اللاعب الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالمياً حالياً، إلى جانب الموهبة الإيطالية الشابة يانيك سينر، أحد أبرز الوافدين الجدد على الساحة العالمية، واللاعب الدنماركي هولجر رون الذي يواصل تحقيق نجاحات كبيرة على المستوى الدولي. وفقاً لـ واس.
تابعوا المزيد: أسطورة التنس العالمي يودع الملاعب.. نادال يعلن اعتزاله رسمياً

تجربة استثنائية

وتتضمن النسخة الخامسة من موسم الرياض مجموعة من البطولات العالمية والأحداث الرياضية المتميزة التي ينتظرها عشاق الرياضة والترفيه بفارغ الصبر، ما يعكس التزام الموسم بتقديم تجربة استثنائية بمعايير دولية.
ويعد موسم الرياض الذي يعتبر من أكبر الفعاليات السياحية العالمية المدرجة في تقويم شتاء السعودية 2024 بتعزيز تنوع الأنشطة والبطولات المقدمة ضمن هذا البرنامج، وذلك في إطار تقديم تجربة سياحية استثنائية بمعايير دولية تُثري تجربة الزوار وتساهم في وضع المملكة كوجهة عالمية للأحداث الرياضية والترفيهية.

ويتضمن برنامج شتاء السعودية 2024، الذي انطلق تحت شعار شتانا حكاية، عدداً من المواسم والمبادرات والفعاليات المميزة مثل موسم الرياض وموسم الدرعية وموسم العلا وموسم المدينة المنورة وتقويم جدة، ورالي داكار وميدل بيست وكروز السعودية وبينالي الفنون الإسلامية، إضافة لتقديم تجارب الهايكنج والتخييم والكرفانات في المناطق الشتوية هذا إلى جانب العديد من التجارب الحصرية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس