موسم الرياض 2024: ديونز أوف أرابيا تأخذك في رحلة للاستمتاع بليالي عربية أصيلة

موسم الرياض 2024: ديونز أوف أرابيا تأخذك في رحلة للاستمتاع بليالي عربية أصيلة
افتتاح منطقة ديونز أوف أرابيا غدا الأربعاء ضمن موسم الرياض 2024 - الصورة من موقع هيئة الترفيه

تفتتح يوم غد الأربعاء الموافق 16 أكتوبر الجاري منطقة "ديونز أوف أرابيا" Dunes of Arabia أبوابها للزوار، وتعد هذه المنطقة من المناطق الجديدة التي أُضيفت إلى موسم الرياض 2024.

وتأخذ في هذه المنطقة الجديدة الزوار في تجربة تراثية مميّزة تنقلهم إلى عالم من الجمال، حيث تتيح لهم التعرّف إلى الثقافة السعودية وصنع ذكريات لا تُنسى من خلال تجارب غامرة في الصحراء.

"ديونز أوف أرابيا" تجربة مليئة بالأصالة في موسم الرياض

تتيح "ديونز أوف أرابيا" للزوار ضمن موسم الرياض 2024 الاستمتاع بتجربة مليئة بالأصالة، والتراث، والتقاليد، هذا بالإضافة إلى أجمل الرحلات الصحراوية.

أبرز فعاليات منطقة "ديونز أوف أرابيا"

منطقة الاستقبال

تستقبل هذه المنطقة في "ديونز أوف أرابيا" الزوّار على طريقة الضيافة العربية التقليدية، مع القهوة السعودية، كما أنها تضم متجر للهدايا والمنتجات التراثية والثقافية.

رحلات صحراوية متنوعة

سيتمكن الزوار في هذه المنطقة من القيام برحلات صحراوية، بقيادة مرشدين محترفين، ممّا يضمن سلامة الضيوف، وتقديم معلومات كافية عن النظام البيئي الصحراوي والتقاليد المحلية، حيث تتيح منطقة "ديونز أوف أرابيا" للزوار وخاصةً لمحبي المغامرات الصحراوية، العديد من التجارب التراثية الأصيلة، مثل "ركوب الهجن، والتفاعل مع الصقور، وتجربة التخييم، والتزلج على التلال الرملية، ورمي الأسهم، وقيادة السيارات الصحراوية"، وغيرها من التجارب العربية المليئة بالأصالة.

منطقة The Heritage Area

يمكن للزوار في هذه المنطقة الاستمتاع بمجموعة من تجارب الفنون التراثية، ذات الطابع السعودي، مثل "الفلكلور السامري، والموسيقى العربية"، كما تتيح لهم تذوّق المأكولات السعودية الشهيّة.

كيفية حجز تذاكر "ديونز أوف أرابيا"؟

يمكن حجز تذاكر منطقة "ديونز أوف أرابيا" Dunes of Arabia فور طرحها، من خلال موقع "ويبوك"، كما يمكن أيضاً تحميل التطبيق الخاص لحجز التذاكر في موسم الرياض 2024.

تابعوا المزيد: موسم الرياض 2024: أبرز 5 فعاليات ترفيهية في بوليفارد وورلد تعد بتجارب استثنائية

أحداث رياضية ومعارض متنوعة بموسم الرياض

سيكون موسم الرياض 2024 الذي انطلق في 12 أكتوبر الجاري حافلاً بالعديد من الأحداث الرياضية، منها "بطولة موسم الرياض بريمر بادل P1k، وبطولة ماستر العالم للسنوكر"، كما سيتم تنظيم معرض الديناصور العملاق "أولولو" ومعرض "كريستيان ديور" ضمن العديد من الفعاليات الأخرى.

مناطق مجانية وتجارب ثقافية متنوعة

وتضم النسخة الخامسة من موسم الرياض 2024 أيضًا العديد من المناطق المجانية مثل "حديقة الحيوانات بالرياض، وحديقة السويدي"، والتي تشتمل على فعاليات متنوعة تجمع بين الترفيه والتعليم، كما ستستضيف حديقة السويدي 9 ثقافات دولية على مدى 45 يوماً، من بينها (اليمن والأردن ومصر والسودان، وبلاد الشام إلى الهند وإندونيسيا وبنغلاديش وباكستان والفلبين).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس