الهيئة الملكية لمحافظة العُلا توقّع مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع.. إليكم التفاصيل

الهيئة الملكية لمحافظة العُلا توقّع مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع - مصدر الصورة واس
الهيئة الملكية لمحافظة العُلا توقّع مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع - مصدر الصورة واس

وقّعت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا مذكرة تفاهم مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، بهدف تعزيز الرياضة المجتمعية والأنشطة البدنية في المحافظة، جرى توقيع المذكرة بحضور الأمير "خالد بن الوليد بن طلال بن عبدالعزيز"، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، والمدير التنفيذي للاتحاد "شيماء الحصيني"، ورئيس قطاع الرياضة بالهيئة الملكية لمحافظة العُلا "زياد السحيباني".

أهداف المذكرة

تنص المذكرة على تنظيم الهيئة الملكية والاتحاد لمبادرات تهدف إلى تكثيف الوعي بأهمية اللياقة البدنية وتشجيع النشاط البدني في المجتمع. كما تدعم المذكرة المشاركة المجتمعية لاعتماد نمط حياة نشط وصحي من خلال تطوير الفرص والخيارات المتاحة، وتعزيز الأنشطة الرياضية في المدارس والملاعب.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم بموجب مذكرة التفاهم التنسيق المشترك لإقامة فعاليات رياضية موسمية وجماهيرية، تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية اللياقة البدنية وتعزيز ممارسة النشاطات البدنية بانتظام، مما يسهم في تطوير مجتمع صحي ويسهل خلق مسارات لتنمية الرياضيين على المدى البعيد.

تعزيز جودة الحياة

تسعى الهيئة الملكية لمحافظة العُلا من خلال هذا التعاون إلى تمكين مجتمع أكثر صحة ونشاطًا، حيث توفر برامج أنشطة بدنية ومبادرات رياضية تساعد على تبني نمط حياة حيوي لدى جميع سكان العُلا، يأتي هذا التعاون في إطار رؤية العلا المتماشية مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

للمزيد الاطلاع على: تعرفوا على روائع متحف نابولي الوطني للآثار في العُلا.

المشهد الرياضي المتنوع

يمتاز المشهد الرياضي في العُلا بالتنوع، حيث يشمل فعاليات دولية بارزة مثل سباق "طواف السعودية للدراجات الهوائية"، والرياضات التراثية مثل "كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل"، وبطولة العُلا الدولية لالتقاط الأوتاد"باللباس الرياضي التقليدي، و"كأس العلا للهجن"، و"بطولة العلا للصقور".

كما تم إطلاق مبادرات مجتمعية مثل أكاديميات التدريب الرياضي والبطولات الموسمية في مختلف الرياضات. ويشمل ذلك أيضًا افتتاح "مسار الجري" بطول 30 كم، وحدائق ومساحات مخصصة لممارسة الرياضات في عدد من أحياء العُلا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس