موعد انطلاق موسم سباقات الرياض 2024

سباقات الخيل - الصورة من موقع نادي سباقات الخيل
سباقات الخيل - الصورة من موقع نادي سباقات الخيل

يترقب عشاق الفروسية انطلاق موسم سباقات الرياض 2023 - 2024 في ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية، الذي يعد بمثابة جوهرة تاج السباقات السعودية.
ويقع مضمار السباق على مشارف الرياض، ويحتوي على مواقف مجانية واسعة للسيارات ويقام في 17 أكتوبر 2024، يتميز بمروج خلابة وصالات أنيقة ومطاعم وأزياء فاخرة والقرب من السباق المثير الذي يوفر للجميع تجربة رائعة حقاً.

مواعيد الحدث

تفتح البوابات الساعة 02:45 ظهراً، ويكون السباق الأول 03:30 عصراً.
فيما يقام السباق الأخير الساعة 08:30 مساءً ويغلق المكان الساعة 09:30 مساءً.
ويقع مضمار السباق على مشارف الرياض، ويحتوي على مواقف مجانية واسعة للسيارات.

اهتمام بالفروسية

ويظهر جلياً الاهتمام والعناية بالخيل والفروسية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وذلك تحقيقاً لرؤية السعودية 2030، من خلال المنافسات المحلية و العالمية التي تنظمها و تستضيفها السعودية، وشهدت هذه المهرجانات و الفعاليات إقبالاً كبيراً من الحضور ما يعطي انطباعاً مميزاً عن أهمية الخيل و الفروسية لدى أفراد المجتمع من محبين وجماهير.
تابعوا المزيد: عشاق التنس على موعد مع انطلاق بطولة The Six Kings Slam ضمن فعاليات موسم الرياض

سباقات الخيل

يعد ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية‬ في الرياض رمز عريق للأصالة والفخامة، ومركز حيوي يحتضن واحدة من أروع الرياضات في المملكة العربية السعودية، ويقع في العاصمة الرياض ويُعدّ من أهم المعالم الرياضية في المملكة. تم افتتاح الميدان في عام 2003 ليستضيف أمسيات سباقات الخيول في المملكة لمدة 60 يوم من كل عام، تلك التي تَقام وسط أجواء رائعة تتخللها الموسيقى الحية والاحتفالات الثقافية والترفيهية المجانية.
ويعد نادي سباقات الخيل صرح رياضي عريق في المملكة العربية السعودية، تأسس عام 1965 تحت اسم نادي الفروسية.
وهو يقوم بدوره الريادي في تنظيم سباقات الخيل العربية الأصيلة، ويُمثل المملكة العربية السعودية في المحافل الدولية للسباقات.
كما يُشرف على تنظيم موسمي سباقات سنويين، موسم الرياض في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية، وموسم الطائف في ميدان الملك خالد للفروسية.
ويُقام خلال هذين الموسمين العديد من السباقات المحلية والدولية بمشاركة خيول من مختلف أنحاء العالم، ممّا يُسهم في تعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي لرياضة الفروسية.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس