نتائج المنتخبات العربية الآسيوية في تصفيات مونديال 2026

نتائج تصفيات مونديال 2026 الجولة الأولى.. اعرف ترتيب منتخبك - الصورة من موقع فيفا الرسمي
نتائج تصفيات مونديال 2026 الجولة الأولى.. اعرف ترتيب منتخبك - الصورة من موقع فيفا الرسمي

تنتهي اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 منافسات الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026، وبدورها خصصت الفيفا 8 مقاعد مباشرة لآسيا في كأس العالم 2026 بالإضافة لمقعد محتمل عبر ملحق فيفا العالمي، وفي الدور الثالث من التصفيات تم تقسيم المنتخبات الـ18 لـ3 مجموعات كل مجموعة تضم 6 فرق، يتنافسون على التأهل للنهائيات.

يُذكر أن نسخة مونديال 2026 تعد الأكبر على الإطلاق كونها تضم 104 مباريات، ويشارك فيها حوالي 48 منتخبا وطنيا في 16 مدينة، وتقام المباريات موزعة على 3 دول وهي كندا والمكسيك والولايات المتحدة، وخلال السطور التالية نستعرض معكم أهم نتائج مباريات المنتخبات العربية الآسيوية حتى الآن في مونديال 2026.

نتائج الجولة الأولى من تصفيات مونديال 2026

تضم المجموعة الأولى المشاركة في تصفيات مونديال 2026 المنتخبات الآتية "إيران، أوزبكستان، الإمارات العربية المتحدة، قطر، قرغزستان، كوريا الشمالية"، وجاءت نتائج تلك المجموعة على النحو التالي:

  • إيران تتقدم المجموعة برصيد 10 نقاط بعد خوض 4 مباريات والفوز بـ3 منها والتعادل في واحدة، تتساوى معها في الرصيد أيضا أوزبكستان.
  • الإمارات في المركز الثالث برصيد 4 نقاط بعد خوض 4 مباريات والفوز في واحدة والتعادل في واحدة وخسارة مباراتين.
  • قطر في المركز الرابع بالفوز في مباراة واحدة والتعادل في واحدة وخسارة مباراتين متساوية في الرصيد مع الإمارات بإجمالي 4 نقاط.
  • أما قرغيزستان فقد فازت بمباراة واحدة، وكوريا الشمالية لم يحالفها الحظ بأي مباراة، لذا فإن فرص تأهلهم للدور القادم ضئيلة.

نتائج المجموعة الثانية في كأس العالم 2026

تضم المجموعة الثانية المنتخبات التالية "كوريا الجنوبية، الأردن، العراق، عمان، الكويت، فلسطين"، وجاء ترتيب المنتخبات على النحو التالي:

  • كوريا الجنوبية برصيد 10 نقاط حيث فازت بـ3 مباريات وتعادلت في واحدة لتتصدر بهذه النتيجة مجموعتها.
  • الأردن تأتي في المركز الثاني متساوية مع العراق صاحبة المركز الثالث في الرصيد بإجمالي 7 نقاط بعد الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة وخسارة أخرى.
  • عمان في المركز الرابع برصيد 3 نقاط بعد الفوز في مباراة وخسارة 3 مباريات، فيما حلت الكويت الخامسة برصيد 3 نقاط أيضا ولكن مع التعادل في 3 مباريات وخسارة واحدة.
  • فلسطين في المركز السادس بإجمالي 2 نقطة، بخسارة مباراتين والتعادل في اثنين.

نتائج تصفيات المجموعة الثالثة في مونديال 2026

تتصدر اليابان المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط والتي تضم المنتخبات التالية "استراليا، السعودية، البحرين، إندونيسيا، الصين"، وكان نصيب الفوز وفير من نصيب اليابان بإجمالي 3 مباريات والتعادل في واحدة، أما الترتيب فجاء كالآتي:

  • أستراليا في المركز الثاني برصيد 5 نقاط متساوية مع منتخب السعودية صاحب المركز الثالث حيث تعادل كلا المنتخبان في مباراتين وفازا بواحدة وخسرا واحدة.
  • البحرين في المركز الرابع أيضا متساوية مع السعودية وأستراليا في الرصيد، وإندونيسيا في المركز الخامس برصيد 3 نقاط ولكنها لم تفز بأي مباراة، والصين في المركز الأخير بخوض 4 مباريات والفوز بواحدة وخسارة 3 مباريات.

تابعي أيضا المنتخب السعودي يتعادل سلبياً مع نظيره البحريني خلال تصفيات كأس العالم 2026

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس