تحدي دبي للياقة يدشن نسخته الثامنة بفعاليات متنوعة

سباق الدراجات الهوائية ضمن تحدي دبي للياقة. الصورة من wam
سباق الدراجات الهوائية ضمن تحدي دبي للياقة. الصورة من wam

تنطلق يوم السبت المقبل فعاليات الدورة الثامنة من تحدي دبي للياقة، المبادرة الرياضية الرائدة التي أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، في العام 2017، بهدف تعزيز ممارسة النشاط البدني بين أفراد المجتمع وحثهم على تبنّي أسلوب حياة أكثر صحة ونشاطًا من خلال الالتزام بممارسة 30 دقيقة من النشاط يومياً على مدار 30 يومًا.

تحدي دبي للياقة

يشار إلى أنّ تحدي دبي للياقة يتيح فرصة لتبني مفهوم يركز على اللياقة وتدعم رؤية دبي في أن تصبح المدينة الأكثر نشاطًا في العالم. وستتاح فعاليات التحدي أمام الجميع مجانًا حيث ستتحول دبي إلى وجهة رياضية مفضلة يمارس فيها سكانها وزوارها النشاط البدني لمدة 30 يومًا ضمن أجواء مجتمعية حماسية تُلهم الجميع ليحققوا أهدافهم ضمن تحدي 30 × 30، وتستمر الفعاليات حتى يوم الأحد 24 نوفمبر.


ويهدف التحدي إلى توفير شهر استثنائي من الأنشطة الرياضية المجانية للجميع، بغض النظر عن أعمارهم أو مستوى لياقتهم. وسيكون المشاركون هذا العام على موعد مع مجموعة موسّعة من خيارات التمارين في قرى اللياقة البدنية والمراكز المجتمعية في جميع أنحاء المدينة، بالإضافة إلى تحديات عالمية تدفعهم لتحسين أدائهم وقدراتهم. كما تشمل الفعاليات مجموعة مبتكرة من حصص اللياقة البدنية، إلى جانب فعاليات لا مثيل لها في مختلف أرجاء المدينة تهدف إلى إلهام الجميع وتحفيزهم على الحركة والنشاط.


ومن ضمن تلك الفعاليات "تحدي دبي للجري" برعاية ماي دبي. ويمكن للراغبين بالمشاركة التسجيل الآن في هذا الحدث الضخم، حيث سيتم تحويل شارع الشيخ زايد إلى مضمار كبير للجري من خلال مساري تحدي 10 كم و5 كم، والذي يعتبر مناسبًا لجميع مستويات اللياقة. ويعد هذا التحدي المميز ختام فعاليات تحدي دبي للياقة 2024.


ويمكن التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للانضمام إلى التحدي على مدار شهر حافل بأجواء الحيوية والتعاون والتجارب المشتركة. وينتظر محبو المشي والعدائين وراكبو الدراجات واليوغا وعشاق الصالات الرياضية والمبتدئون في رحلة اللياقة 30 يومًا من الفرص الرياضية المجانية والمتاحة للجميع. ولتعزيز الحافز، يمكن للمشاركين التسجيل اليوم للحصول على فرصة للفوز بتذاكر سفر من طيران الإمارات لتوجيه دعوة لشخصين لزيارة دبي، وتعتبر الدعوة تجربة لا تُنسى تشمل الإقامة في فندق والمشاركة في تحدي دبي للجري برعاية ماي دبي.

قرى اللياقة البدنية

يذكر أنّ قرى اللياقة البدنية تتوزع بين 3 مناطق مختلفة في دبي حتى تستقطب أكبر عدد ممكن من المشاركين وعشاق النشاط البدني، حيث تقدم ثلاث قرى لياقة بدنية مجانية 30 × 30 في كايت بيتش، وحديقة الورقاء، وحديقة زعبيل مجموعة واسعة من الأنشطة والحصص والفعاليات الرياضية وغيرها الكثير. حيث تعتبر تلك القرى مراكز مهمة للنشاط الرياضي، وتضفي أجواءً مفعمة بالحيوية، وتشجع على المشاركة، وتعزز التواصل المجتمعي.


وتعتبر قرية دي بي ورلد كايت بيتش للياقة 30 × 30 للياقة، وجهة رائعة تجمع بين اللياقة البدنية والأجواء الحماسية. حيث تقدم القرية مجموعة متنوعة من الأنشطة لجميع الأعمار ومستويات اللياقة، تتضمن العديد من الرياضات ومناطق التمارين وحصص للأطفال ومسرح اتصالات من &e الرئيسي.


ويمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة من الفعاليات، مثل الجمباز والملاكمة وكرة الطائرة الشاطئية والرياضات المائية، مما يجعلها مكاناً مثاليًّا لممارسة الرياضة والشعور بالحيوية. بالإضافة إلى المناطق المخصصة للعائلات، ومنطقة للياقة البدنية، وحديقة الألعاب المائية، يوفر شاطئ كايت بيتش البيئة المثالية للراغبين بتعزيز لياقتهم البدنية ضمن أجواء مليئة بالنشاط والحيوية.

فعاليات وأنشطة تحدي دبي للياقة

الجدير بالذكر فإنه وبإمكان المشاركين في تحدي دبي للياقة الاستمتاع بجدول فعاليات مميز على مدار 30 يوماً، إلى جانب ثلاث قرى للياقة البدنية، و25 مركزاً مجتمعياً، والعديد من الفعاليات المجتمعية الضخمة.


ويتضمن الجدول معرض دبي أكتيف في مركز دبي للمعارض بمدينة إكسبو دبي من 25 حتى 27 أكتوبر، حيث سيتم عرض أحدث الاتجاهات والمسابقات. وسيحظى المشاركون بفرصة التدرب مع مدربين مشهورين مثل كايلا إيتسينس وليانا ديب. كما سينطلق نصف ماراثون 500 بلس في 27 أكتوبر من مبنى البوابة في مركز دبي المالي العالمي ويتضمن مسارات رائعة في وسط مدينة دبي.


وبالنسبة للراغبين في رفع الوعي حول السرطان وإحداث فرق إيجابي، يمكنهم المشاركة في تحدي ركوب الدراجات أو المشي أو الاثنين معاً يوم 26 أكتوبر في مسار دبي بايك، شارع الميدان. ويمكن للمشاركين الاستمتاع بالأنشطة المرافقة والتي تتضمن الفحوصات الصحية، والفعاليات الترفيهية، ومنطقة للأطفال.


اطلعي على: انطلاق الدورة الثامنة من تحدي دبي للياقة 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x