وزارة الصحة تطلق ميزة التوأم الرقمي عبر تطبيق صحتي.. تعرفوا على مميزاته

وزارة الصحة
وزارة الصحة تطلق ميزة التوأم الرقمي عبر تطبيق صحتي (الصورة من حساب وزارة الصحة)

ضمن فعاليات ملتقى الصحة العالمي المقام حالياً في مدينة الرياض، أطلقت وزارة الصحة السعودية ميزة "التوأم الرقمي" عبر تطبيق صحتي، الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي وأحدث الابتكارات الرقمية، لتمكين الأفراد من مراقبة حالتهم الصحية بصورة مباشرة وشخصية عبر الهاتف الجوال، ما يمكّن المستخدمين من قراءة واقعهم الصحي وتلقي النصائح الطبية المناسبة لتحسين نمط حياتهم.

ميزة "التوأم الرقمي"

يسهم "التوأم الرقمي" في تحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي تحت إطار رؤية المملكة 2030 عبر تسهيل الوصول إلى الخدمات الصحية من خلال الحلول التقنية المبتكرة، بالإضافة إلى تعزيز الوقاية الصحية.

وتقدم ميزة "التوأم الرقمي" تجربة صحية متطورة عبر مراقبة البيانات الصحية باستمرار، مما يسهم في الكشف المبكر عن المخاطر الصحية المحتملة وتقديم الإرشادات الطبية في الوقت المناسب.

ويأتي ذلك ضمن جهود وزارة الصحة لتحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي ضمن رؤية المملكة 2030، عبر تحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة، وتعزيز الوعي الصحي والتشجيع على الممارسات الوقائية لدى المواطنين والمقيمين.‫

ملتقى الصحة العالمي

ملتقى الصحة العالمي هو حدث سنوي يعقد في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم، ويهدف إلى جمع الخبراء، والمختصين، والعاملين في قطاع الرعاية الصحية من مختلف أنحاء العالم. يتناول الملتقى مواضيع حيوية في قطاع الصحة مثل:

  • الرعاية الصحية.
  • التقنيات الطبية.
  • الصحة العامة.
  • الابتكارات في القطاع الطبي.

الملتقى يعد فرصة للتواصل بين المختصين من مختلف القطاعات الصحية، بما في ذلك شركات التكنولوجيا الطبية، الباحثين، والمستثمرين. يضم الملتقى أيضًا ورش عمل، وجلسات حوارية، وعروضًا للمنتجات والخدمات الجديدة، مما يتيح للمشاركين التعرف على آخر التطورات والاتجاهات في مجالات الرعاية الصحية.
يستهدف الملتقى مقدمي الرعاية الصحية، الشركات الطبية، الأكاديميين، الباحثين، والمستثمرين. ويعد ملتقى الصحة العالمي واحدًا من أهم الفعاليات في المنطقة لمناقشة المستقبل الصحي وتحسين الرعاية الصحية عالميًا.
في سياق متصل: انطلاق أعمال النسخة السابعة من ملتقى الصحة العالمي في ملهم..إليكم برنامجه

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس