الهلال والعين رقم جديد في تاريخ بطولة دوري أبطال آسيا

نيمار وياسر الشهراني
نيمار وياسر الشهراني - الصورة من AlHilal Saudi Club على منصة إكس

شهدت مواجهة فريق الهلال السعودية مع مضيفه العين الإماراتي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، ثاني أعلى عدد من الأهداف في مباراة واحدة بين فريقين من غرب آسيا عبر التاريخ، بعدما سجلا الفريقان 9 أهداف.
وكانت الأولى من نصيب مباراة شباب الأهلي الإماراتي والغرافة القطري يوم 18 أبريل 2022، إذ شهدت تسجيل 10 أهداف، 8 منها للفريق الإماراتي، بحسب مواقع رياضية.

عودة نيمار

وعاد نيمار مهاجم الهلال للظهور لأول مرة أمس الاثنين فى مباراة دوري أبطال آسيا أمام العين، حيث لعب آخر نصف ساعة من اللقاء الذي انتهى بفوز الفريق السعودي 5-4.
وشهدت المباراة عودة نيمار للمشاركة مع الهلال لأول مرة منذ أكثر من عام بعد إصابته، حيث دخل بديلاً في الشوط الثانى.
وابتعد نيمار عن الملاعب منذ 17 أكتوبر 2023، بعدما تعرض لتمزق فى الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي للركبة اليسرى في مباراة منتخب بلاده أمام أوروجواي في مونتفيديو.
تابعوا المزيد: خيسوس يعلق على مدى إمكانية مشاركة نيمار مع الهلال في مواجهة العين

استدعاء نيمار للمنتخب البرازيلي

فيما رجحت الصحافة البرازيلية احتمال استدعاء نيمار مرة أخرى مع منتخب البرازيل في نوفمبرالمقبل، لمواجهة فنزويلا وأوروجواي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.
من جانبها، أكدت صحيفة جلوبو البرازيلية على أن دوريفال جونيور، المدير الفني لمنتخب البرازيل الأول لكرة القدم، لن يُغامر بصحة نجم الهلال؛ إذا كان غير جاهز بدنياً، بعد الشفاء من الإصابة؛ حيث من الممكن أن يؤجل استدعاء اللاعب، حتى عام 2025.
وأوضحت أن اللجنة الفنية للاتحاد البرازيلي لكرة القدم، تتابع حالة نيمار دا سيلفا جونيور الصحية عن كثب؛ حيث يتم تزويدها بالتقارير عن طريق مصدرين رئيسيين؛ هما: طبيب المنتخب رودريجو لاسمار، الذي كان مسؤولاً عن الجراحة التي أجريت للاعب في العام الماضي، وأخصائي العلاج الطبيعي رافائيل مارتيني، الذي كان يعمل مع ساحر السامبا، منذ أيامه الأولى في الفريق المحلي سانتوس.

جدير بالذكر أن نيمار البالغ من العمر 32 سنة، انضم إلى الهلال في صيف 2023، قادماً من فريق العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان؛ حيث لعب 5 مباريات رسمية فقط بقميص الزعيم، قبل الإصابة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس