ميدالية ذهبية جديدة من نصيب السعودية في أنوفا الدولي للاختراعات

«تعليم ينبع» يحصد الميدالية الذهبية في معرض أنوفا الدولي للاختراعات والابتكارات - الصورة من إدارة تعليم ينبع على إكس
«تعليم ينبع» يحصد الميدالية الذهبية في معرض أنوفا الدولي للاختراعات والابتكارات - الصورة من إدارة تعليم ينبع على إكس

إنجاز جديد تضمه المملكة العربية السعودية لرصيد إنجازاتها في معرض أنوفا الدولي للاختراعات والابتكارات بنسخته الـ48، حيث حصدت إدارة تعليم ينبع الميدالية الذهبية، إضافة لجائزة أخرى خاصة من جامعة ستيفان سيل ماري برومانيا، يأتي ذلك بعدما توجت المملكة بـ6 ميداليات ذهبية وواحدة فضية بأيادي طلابها من مختلف الإدارات التعليمية في منافسات معرض أنوفا الدولي للاختراعات.

بدوره انطلق معرض أنوفا الدولي للاختراعات في دورته الـ48 من قلب العاصمة الكرواتية زغرب، ويعد هذا المعرض ثاني أكبر معرض للابتكارات في أوروبا، وثاني أقدم معرض للاختراعات، ولعل أبرز المجالات التي مثل فيها الطلاب السعودية هي الهندسة الميكانيكية ومجال الذكاء الاصطناعي، والمجال الطبي، بجانب الأحياء الدقيقة ومجال الهندسة البيئية ومجال الطاقة.

التعليم السعودية تسطع في أنوفا الدولي للاختراعات

يأتي إنجاز إدارة تعليم ينبع ليؤكد أن وزارة التعليم السعودية تتبع المسار الصحيح في تحقيق الريادة في القطاع التعليمي، وعلى إثر ذلك حصدت ينبع الميدالية الذهبية في منافسات أنوفا الدولي للاختراعات، كما كان لها النصيب من الفوز بجائزة خاصة وهي الميدالية الفضية من جامعة ستيفان سيل ماري برومانيا.

بدورها نجحت الطالبة تولين العتيبي، طالبة بالمدرسة الثانية الثانوية ينبع الصناعية، في تحقيق هذا الإنجاز للمملكة العربية السعودية لتدون اسمها في قائمة في طلاب المملكة العربية السعودية الذين رفعوا راية السعودية في المحافل الدولية مؤكدين على ازدهار القطاع التعليمي بها.

بدوره حرص مدير تعليم ينبع سليم العطوي، على تهنئة الطالبة وأسرتها وأكد أن هذه النتيجة هي ثمار الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة لقطاع التعليم والاهتمام الملحوظ من وزير التعليم للارتقاء وتعزيز الخوض في المنافسات العالمية.

في وقت سابق حقق طلاب المملكة العربية السعودية إنجازا ملحوظا بالتتويج بالذهبية في منافسات أنوفا الدولي وشملت القائمة إدريس علي اليامي، عبدالرحمن هشام الغنام، لمار بنت سليمان، تالا سعيد آل رفده، تولين بدر العتيبي، سارة بنون صاحبة الذهبية الكبرى، والطالبة مسك الحسيني.

كادي الخثعمي ترفع راية السعودية

قبل أيام، نجحت الطالبة كادي الخثعمي صاحبة الـ11 عاما، في أن تلفت الأنظار حولها بعدما توجت في تحدي القراءة العربي، نظير حبها للقراءة، وشغفها بقراءة الكتب، حيث أنها تتصفح وتقرأ أكثر من 100 كتاب، وقالت في تصريح لها "أحب الكتب العلمية والثقافية، ودائما ما أخصص لي وقتًا في يومي للقراءة"، وتابعت "كنت واثقة من الفوز بتحدي القراءة العربي لأنني حرصت على تقديم الأفضل".

تابعي أيضا المزيد عن الشيخ محمد بن راشد يقبل رأس الطفلة السعودية كادي الخثعمي بعد فوزها بتحدي القراءة العربي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس