أبراج عقلانية تفكر قبل أن تتصرف في المواقف الصعبة

شابة جميلة ومرحة تخطط وتفكر قبل أن تقول أي شيء 
أبراج تتميز بالحكمة والعقلانية -الصورة من AdobeStock By deagreez

وفقاً لعلم الفلك، يُعرف عن بعض الأبراج أنها متسرعة في المواقف العصيبة وقد تتفاعل على الفور، حتى لو ندمت لاحقاً؛ في بعض الأحيان يكون الضرر الناجم عن اندفاعها كبيراً ولا يمكن إصلاحه. من ناحية أخرى، يتميز مواليد 6 أبراج بعقلانيتهم وإتقانهم لفن الانتظار قبل رد الفعل على كل شيء من الفور. إنهم يأخذون وقتاً لتهدئة أنفسهم، ومنع عواطفهم من السيطرة عليهم، والتفكير قبل التصرف.

ما الأبراج التي لديها القدرة على التوقف والتفكير والتحكم في عواطفها بشكل أكبر؟ تابعي مع "سيدتي"، وتعرفي إلى الأبراج الأكثر عقلانية التي تُعتبر إستراتيجية بين الناس ويجب أن نتعلم منها.

برج الثور

يتميز برج الثور بشخصيته القوية والحازمة وميله إلى الرفاهية؛ فهو مخلص وصادق ومحب وودود. يتمتع بفن عدم المبالغة في رد الفعل، ولكن هذا لا يعني أنه لا يحافظ على مهاراته حادة. فهو يفكر في عواقب قول الأشياء دون تفكير ويضع خطة لأفضل نتيجة ممكنة. لا أحد يريد أن يختبر غضبه؛ لذا فكلما كان أكثر عقلانية، كان ذلك أفضل.

إنه من الأبراج التي تكره التغيير وتفضل الروتين وعندما يحدث شيء من شأنه أن يجعله غاضباً حقاً، فإنه عادةً ما يبطئ ويركز على تنفسه، ثم يضع خطة تساعده على خلق أفضل نتيجة ممكنة. بمجرد أن يهدأ ويضع خطة عمل، يتصرف بطريقة محايدة، ويتواصل مع الآخرين حول ما أزعجه.

سيعجبك أيضاً التعرف إلى العشريات الثلاث لبرج الثور.. مميزات وعيوب شخصيتهم

برج الجوزاء

يبحث مولود برج الجوزاء دائماً عن فرص لتحسين حياته. ولأنه يدرك مدى أهمية تحقيق حالة من الهدوء قبل الاستجابة لأي شيء؛ فإنه يستجيب دائماً بعقلانية وليس عاطفياً. إنه شخص يحب التأمل أو استخدام وممارسة تقنيات الاسترخاء الأخرى.

إنه من الأبراج الأكثر عقلانية؛ فهو يفكر قبل أن يتصرف، ويحاول العثور على المحفز للتوتر في حياته، وإما إزالته، أو إذا لم يكن ذلك ممكناً؛ يتجاهل المحفز ويعود إلى مكان الراحة والاسترخاء.

برج الأسد

يبحث مولود برج الأسد دائماً عن الخير في الحياة، ويعلم أن الحياة اليومية مليئة بالتوتر بالفعل. إنه يعرف مدى أهمية أخذ قسط من الراحة. عندما يمنح نفسه بعض الوقت قبل الرد، فهو لا يمنح نفسه الفرصة للتهدئة فحسب، بل قد يكون قادراً أيضاً على تأخير رد فعله.

عندما يكون هذا البرج في حالة هدوء، يمكنه اتخاذ القرارات الأكثر عقلانية. يستخدم مهارات التواصل الفائقة للقيام بذلك، وغالباً ما تكون هذه القرارات هي الأفضل لنفسه ولأولئك المهمين بالنسبة إليه.

يفكر مولود العذراء في عواقب قول الأشياء دون تفكير -الصورة من AdobeStock By deagreez

برج العذراء

مولود برج العذراء تحليلي بطبيعته، ويحب السيطرة على الأمور. إنه يشعر بالراحة في التعامل مع التفاصيل الصغيرة في الحياة اليومية، وخاصة تلك التي تتعلق بالتنظيم وتحسين الذات. هو من الأبراج الأكثر عقلانية، ونادراً ما تجده تحت الضغط. بالنسبة إليه، كل شيء هو مجرد عملية تعلُّم، بما في ذلك المواقف التي تجعله غاضباً.

قبل أن يتفاعل ويتسبب في سلسلة من ردود الفعل والسلوكيات السلبية، يميل إلى تدوين الأشياء. ما يكتبه ليس بأهمية فعل الكتابة نفسها؛ ما يمنحه فرصة للتهدئة وجمع أفكاره والتصرف من مكان الفكر وليس العاطفة.

برج الجدي

الحذر والتأنِّي من صفات مولود برج الجدي، ويحاول أن يتصرف مع الآخرين بطريقة لا يندم عليها لاحقاً، وهو نموذج للأشخاص الحكماء والناضجين والعقلانيين، ويدرك تماماً أن المبالغة في رد الفعل ستؤدي إلى عواقب سلبية أكثر من الإيجابية.

إنه من الأبراج الأكثر عقلانية ويميل إلى الابتعاد عن المواقف التي يشعر فيها بالتهديد، وإذا توصل إلى استنتاج مفاده أن عدم رد الفعل هو الحل الأفضل؛ فسوف يفعل ذلك غريزياً.

ما رأيك في الاطلاع أيضاً على معلومات وحقائق عن برج الجدي القيادي والمسؤول.. ستعجبك معرفتها

برج الحوت

يبحث مولود برج الحوت عن حلول أكثر إبداعاً بدلاً من المبالغة في رد الفعل عند الغضب؛ فهو يشعر بمشاعره ويحاول التعبير عنها بطريقة صحية، على أمل أن يتمكن جميع الأطراف المعنية من فهم الأمر. إذا لم يكن هناك ما يمكنه فعله من شأنه أن يكون مفيداً، ينسحب ويبتعد.

يتعامل مع المواقف بعقلانية وينظر إليها بمنطق؛ ما يمنحه الفرصة لجمع أفكاره ويصبح أكثر هدوءاً. كما يسمح له بالتصرف من موقف منطقي بدلاً من الرد على شيء من عواطفه. إنه حذر بطبيعته ويحاول ألا يستفز للقيام بشيء سيندم عليه بالتأكيد لاحقاً.