أبراج عالقة في الماضي وتكافح من أجل الاستمتاع بالحاضر

امرأة تجلس على الأرض مكتئبة وتبكي
أبراج تواجه صعوبة في التخلّي عن ذكريات الماضي/ الصورة من AdobeStock by Lightfield-studios

أحد أصعب التحديات التي نواجهها في الحياة، هو قبول حقيقة أننا لا نستطيع تغيير الماضي، وجعله مثالاً للتعلُّم منه. بعض الأبراج تستمتع بكل لحظة وتعيش في الوقت الحاضر وترى التغيير كفرصة، وتسعى جاهدة لتحقيق أقصى استفادة منه؛ لأنها تعتقد أنّ كل يوم هو فرصة لتعلُّم درس في الحياة. من ناحية أخرى، تعاني بعض الأبراج من الحنين للماضي، وتواجه صعوبة في التخلي عنه، وقد تلوم نفسها وتتساءل: لماذا لا يمكنها التخلّي عن شيء يؤذيها منذ سنوات والمضي قُدماً نحو مستقبلها. هل أنتِ واحدة منهن؟

تابعي مع «سيدتي» وتعرّفي إلى الأبراج التي تميل إلى التشبُّث بالماضي بشكل مبالَغ فيه؛ مما يؤدي إلى الشعور بعدم الإلهام بشأن المستقبل.

برج الثور

لا يستطيع مولود برج الثور تحمُّل التغيير، ويشعر بالحنين إلى الماضي ويكافح لقبول الأشياء التي حدثت. أفكاره عالقة في الماضي ويعيد تحليلها باستمرار ويتأملها. جزء منه يريد العودة إلى ما كانت عليه الأمور عندما لم يكن هناك الكثير مما يدعو للقلق.

إنه واثق جداً في نفسه، وقد يكون لهذا جوانب إيجابية أيضاً، ولكن من حيث التخلّي عن الماضي؛ فإنه غالباً ما يعيقه. إنه يفتقد الأيام التي كان يُسمح له فيها بالمزاح طوال الوقت، وعندما كان بإمكانه ببساطة الاسترخاء والاستمتاع بنفسه من دون القلق بشأن المسؤوليات المختلفة.

برج السرطان

يتذكر مولود برج السرطان بحنين، ذكريات الطفولة والحبيب السابق، ويشتاق إلى الأيام التي كان فيها أكثر براءة وهدوءاً. لديه ذكريات قوية؛ لذلك يتذكّر كل تفاصيل ماضيه ويعيد تشغيلها باستمرار. هذا يجعل من الصعب نسيان الأشخاص الذين يَعنون له الكثير. نظراً لأنه من النوع الذي يميل إلى العائلة والتقاليد؛ فإنه يتمنى أن يتمكن من العودة بالزمن لرؤية الأشخاص الذين فقدهم.

لا يمكنه التخلّي عن الأشياء بسهولة؛ فهو من الأبراج المرهفة المشاعر ويتأثر بسهولة بمزاج مَن حوله. والحساسيةُ من صفات شخصيته. إذا حدث خطأٌ ما، وكان مسؤولاً؛ فسوف يحمل الذنب معه لبقية حياته. حتى الجروح القديمة تستمر في إزعاجه لفترة طويلة. لن تسمح له النظرة المتشائمة بالمضي قُدماً، وعندما يتعلق الأمر بالأشياء التي تسبب التوتر؛ فإنه يتعامل معها مراراً وتكراراً، ولا يستطيع إخراجها من رأسه.

يواجه مولود العذراء صعوبة في التخلي عن الماضي/ الصورة من Freepik

برج العذراء

يُعرف مولود برج العذراء بأنه تحليلي للغاية، ويمكنه أن يذهب إلى أقصى الحدود في تحليل الماضي. يجد صعوبة في التخلّي عن الماضي، وسيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يكون مستعداً للتعلُّم منه. يعيد تشغيل السيناريوهات مراراً وتكراراً في رأسه، ويتوصل إلى نتيجة مختلفة لما كان يمكن أن يحدث لو لعب أوراقه بشكل مختلف.

بشكل عام؛ فهو إمّا قلق بشأن الماضي أو المستقبل، ونادراً ما يفكر في الحاضر. إنه يعيد تشغيل الماضي دائماً في ذهنه، ويفكر فيما فعله خطأ، ويتمنى أن يتمكن من العودة وتغيير الأشياء. لا يمنح نفسه استراحة أبداً؛ لأنه يشعر أنه كان يجب أن يكون أكثر دراية وكان بإمكانه فعل المزيد.

برج العقرب

يصعب على مولود برج العقرب التخلّي عن الماضي بشكل عام؛ مما يمنعه من الاستمتاع بالحاضر بشكل كامل. إنّ خوفه هو القوة الدافعة وراء كل شيء. وهذا يجعله شخصاً يتمسك دائماً بالجراح القديمة، ويُشجع افتقاره إلى الثقة هذه المواقف.

سوف يحمل الضغائن، وقد يكون من الصعب عليه المضي قُدماً ومواصلة حياته وتقديم أفضل ما لديه مع الكثير من الغضب المخزّن. إنه يظل غاضباً بشأن الأشياء التي حدثت منذ فترة طويلة؛ بدلاً عن المضي قُدماً. ولأنه عالق في الماضي، يجد صعوبة في الثقة بالآخرين، ويخشى دائماً أن يعيد التاريخ نفسه.

برج الحوت

مولود برج الحوت من الأبراج التي تسكنها ذكريات الماضي، ويخشى ألا يكون سعيداً كما كان في السابق، ويبدو أنّ الماضي يطارده دائماً؛ مما يؤثر سلباً على حاضره ومستقبله. وحتى عندما يبتعد عن صداقة أو علاقة؛ فإنّ الطرف الآخر يحتل مساحة دائمة في ذهنه، ولن ينسى ذلك الشخص أبداً أو يتمكن من نسيانه، وكثيراً ما يشعر وكأنه ضحية لأفكاره الخاصة، وهذا يُعيق نموّه الشخصي.

يعتقد الجميع أنه قوي للغاية. في الواقع، إنه كائن سريع الشعور بانعدام الأمان، وضعيفٌ في داخله، ومن الأبراج الطيبة القلب تتأذى بسهولة في الحب والعلاقات. تطارده هموم الماضي، وينتقد نفسه كثيراً، ويميل إلى التركيز على عيوبه أكثر من إنجازاته. إنه يحتاج إلى الكثير من الرعاية والتصديق. إذا لم يحصل عليها؛ فسيكون ذلك مدمراً لتقديره لذاته، وسيتساءل عما أخطأ فيه.